• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

إسبانياالريال يواجه فياريال في «برنابيو» الليلة

برشلونة يعود بالعلامة الكاملة من غرناطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

مدريد (أ ف ب)

استعاد برشلونة توازنه بسرعة بفوزه على مضيفه غرناطة 3-1 أمس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وأكد الفريق الكاتالوني تعافيه من الكبوة التي تعرض لها في المرحلة السابقة حين سقط على أرضه أمام ملقة صفر-1 بعد سلسلة من 11 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات. وكان برشلونة فاز على مضيفه سيتي 2-1 في أبطال أوروبا. وأعاد برشلونة الفارق مع الريال المتصدر إلى نقطة مؤقتا بواقع 59 مقابل 60، بانتظار مباراة نادي العاصمة مع ضيفه فياريال اليوم. أما غرناطة فبقي على رصيده السابق بـ 25 نقطة حيث يتشارك مؤخرة الترتيب مع قرطبة.

وجد الفريق الكاتالوني صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه والاستحواذ على الكرة كما يفعل عادة فكانت فرصه قليلة جداً، حيث انتظر حتى الدقيقة 23 للتسديد على المرمى ثانية حين حضر الأوروجوياني لويس سواريز كرة من الجهة اليسرى إلى تشافي الذي سددها قوية أبعدها الحارس إلى ركنية. لكن هدف برشلونة لم يتأخر، فقد أرسل ألبا كرة رائعة فوق المدافعين إلى سواريز في الجهة اليسرى فأرسلها أمام المرمى مباشرة أخطأ المدافع كالا في تشتيتها فتهيأت أمام الكرواتي إيفان راكيتيتش القادم من الخلف فأكملها من دون رقابة في الشباك (25). وحسم برشلونة النتيجة بنسبة كبيرة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني حين أضاف الهدف الثاني اثر تمريرة عالية من راكيتيتش إلى سواريز داخل المنطقة الذي انتظر لحظة اقتراب الحارس منه ليرسلها بهدوء إلى المرمى الخالي. وقلص غرناطة الفارق بسرعة عندما حصل على ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق حين تعرض الغيني لاس بانجورا إلى عرقلة غير واضحة من مارك بارترا، فانبرى لها فرانك ريكو، واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى لمرمى برافو. وكان راكيتيتش صاحب الرؤية الثاقبة في هذه المباراة مرة جديدة عبر تمريرة رائعة فوق المدافعين إلى داخل المنطقة حيث المتابع سواريو الذي حاور الحارس ثم أهداها إلى ميسي فوضعا في المرمى الخالي من دون أي صعوبة (70). ورفع ميسي رصيده إلى 27 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين بفارق ثلاثة أهداف خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد. وكاد ميسي يضيف هدفه الثاني في المباراة قبل النهاية بثلاث دقائق حين اخترق من الجهة اليمنى وسدد كرة ابعدها الحارس.

وارتقى إسبانيول إلى المركز الثامن مؤقتاً عندما عمق جراح ضيفه قرطبة وهزمه بهدف وحيد أمس الأول في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وسجل إبراهام جونزاليس كازانوفا (43) الهدف. ورفع إسبانيول رصيده إلى 32 نقطة بفارق نقطة عن سلتافيجو، فيما تجمد رصيد قرطبة عند 18 نقطة في ذيل الترتيب ومني بخسارته السادسة على التوالي.

وسيكون أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث، أمام اختبار صعب عندما يحل اليوم ضيفا على إشبيلية الخامس على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» حيث فاز رجال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني 3-1 الموسم الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا