• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكد احترامه وتقديره لفريق الجزيرة

كوزمين: طموح «اللقب» يمر من الدور نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

وليد فاروق (دبي)

أكد الروماني اولاريو كوزمين، مدرب الأهلي، أن مواجهة فريق الجزيرة في نصف نهائي بطولة كأس رئيس الدولة، تعد عقبة صعبة في مسيرة «الفرسان» الطامحة إلى الوصول إلى نهائي البطولة، وتحقيق اللقب الذي سيكون بمثابة تأكيد لجدارة الفريق المتوج بلقب مسابقة دوري الخليج العربي للمحترفين عن استحقاق.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: «بعد نهاية مسابقة دوري الخليج العربي وتتويج الأهلي بلقبها، لا يزال طموحنا إحراز لقب بطولة الكأس، وفي سبيل تحقيق ذلك نواجه عقبة صعبة في نصف النهائي ممثلة في مواجهة فريق الجزيرة الذي تحسن أدائه بشدة الفترة الأخيرة، ويمتاز بوجود مجموعة من اللاعبين المتميزين خاصة في الخط الأمامي يمتلكون مهارات على أعلى مستوى، والفريق ككل لديه إمكانات كبيرة ومهارات فردية وجماعية سواء على مستوى اللاعبين المواطنين أو المحترفين الأجانب».

وأضاف: «من أجل تخطي هذه العقبة الصعبة، سيكون لزاما علينا أن نكون في قمة تركيزنا، وأن يكون أداؤنا منظماً داخل الملعب، مع التقدير والاحترام لقدرات فريق الجزيرة المنافس، كما يجب علينا إيجاد الحلول الإيجابية المناسبة التي تكفل لنا تحقيق الفوز وتخطي هذه العقبة، وصولا إلى المباراة النهائية».

وقلل كوزمين من تأثير الإجهاد على أداء لاعبيه في هذه المرحلة الأخيرة من الموسم الشاق والطويل، مؤكدا أن قدرات لاعبيه لا تجعل لهذه الجزئية تأثيرا سلبيا على الفريق، ولكن إذا حدثت أي صعوبات، فإنها ستكون من صنع الفريق لنفسه، وأوضح: « لا أعتقد أن لدينا أي مشكلة تتعلق بالإجهاد أو نقص اللياقة، لكن إذا واجهتنا مشكلة، فأنها ستكون من صنع أيدينا، سواء بعدم التركيز أو ارتكاب الأخطاء خلال المباراة». وتابع: «إذا ظل تأثير فوزنا بالدوري مسيطرا على اللاعبين سنتوقف عند هذا الحد، دون أن نواصل مسيرتنا نحو الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها، أما إذا تعاملنا مع هذا الأمر بشكل إيجابي، فسيكون هذا الإنجاز دافعا لنا لتحقيق المزيد من الإنجازات».

وأكد أن مواصلة المسيرة الناجحة للأهلي هذا الموسم تتطلب مستوى معيناً من التركيز والإصرار والعزيمة، وبمقارنة مستوى الفريق في الدوري على مدار الدورين الأول والثاني، فإن من الواضح أن الدوري الثاني كان أقل من ناحية المستوى، ولكن الإلهام لتحقيق الدرع كان أقوى من أي عوائق.

وشدد كوزمين على أن خوض المباراة على ملعب خليفة بن زايد بمدينة العين أمر «حيادي» للفريقين، حيث سيكون بمثابة الملعب المحايد لهما، ووفق نظام البطولة تقام جميع المباريات على ملاعب محايدة، وبالتالي لا توجد أدنى مشكلة للأهلي خوض المباراة على هذا الملعب.

واعتبر كوزمين أن انشغال تفكيره بمسألة حصول لاعبيه على بطاقات صفراء، قد تحرم بعض من لاعبيه في المشاركة في نهائي البطولة، إذا نجح الفريق في تخطي عقبة الجزيرة، أمر ليس واردا على الإطلاق، مؤكدا أن الفوز في مباراة الدور نصف النهائي أهم بكثير من التفكير في البطاقات، وأوضح: «الفوز في مباراة الجزيرة أهم بكثير من التفكير في البطاقات، المهم لنا أن نجتاز العقبة الحالية، وبعدها نفكر في المباراة التالية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا