• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

20 قتيلاً بينهم مرشح للانتخابات البرلمانية العراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

بغداد (الاتحاد، وكالات)- قتل 20 شخصاً بأعمال عنف متفرقة في العراق أمس، بينهم مرشح للانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة المقرر إجراؤها نهاية أبريل المقبل بهجوم مسلح استهدف سيارته بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وقال مصدر أمني محلي إن مسلحين فتحوا النار، على سيارة مدنية يستقلها مرشح للانتخابات البرلمانية عن ائتلاف الجماهير العراقية يدعى محمد حسين الجوامد، لدى مرورها في قضاء الشرقاط شمال تكريت، ما أسفر عن مقتله.

وقتل آمر فوج في الفرقة الخأمسة التابعة للجيش العراقي وجرح أربعة من أفراد حمايته بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه شمال بعقوبة، مركز محافظة ديالى، بشمال شرق بغداد أمس.

وأفاد مصدر أمني محلي بأن عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور موكب آمر الفوج الرابع التابع للواء 19 بالفرقة الخامسة في الجيش المقدم عباس الربيعي في منطقة وادي عركوب شمال بعقوبة ما أسفر عن مقتله وجرح أربعة من أفراد حمايته.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق عن مقتل 4 مسلحين بحادثين أمنيين في محافظتي الأنبار وصلاح الدين العراقيتين، فيما قتل شرطي وأصيب سبعة آخرون بحوادث متفرقة أمس.

وأفاد بيان صادر عن مقر العمليات المشتركة بأن قوة تابعة لفرقة التدخل السريع الأولى، قتلت إرهابيين اثنين قرب جسر الموظفين في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، فيما أحرقت القوة ذاتها عجلة تابعة للعناصر الإرهابية في منطقة السجر بالمحافظة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا