• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

نتيجة طرح عدة اكتتابات أولية متزامنة

زيادة الضغوط على السيولة تعمق خسائر أسواق الأسهم بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

زادت الضغوط على السيولة المتوافرة في أسواق المال بالإمارات نتيجة تزامن عدد من الاكتتابات الأولية، الأمر الذي عمق خسائر الأسواق خلال جلسة نهاية الأسبوع لتبلغ 1,76% في سوق أبوظبي للأوراق المالية و1,68% في سوق دبي المالي.

وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي يوم أمس على مستوى 4235 نقطة تقريباً بتراجع بلغت قيمته نحو 76 نقطة، فيما أغلق مؤشر سوق دبي المالي على مستوى 3230 نقطة تقريباً بتراجع 55 نقطة، مقارنة مع مستويات الإغلاق للسوقين يوم أول أمس.

وظلت قيمة التداول الإجمالية في السوقين منخفضة حيث بلغت نحو 470 مليون درهم، وسط استمرار انخفاض السيولة المتوافرة للتداول.

وقال نبيل فرحات الشريك في شركة الفجر للأوراق المالية إن السيولة في أسواق المال بالدولة تتعرض لضغوط شديدة بسبب الاكتتابات العديدة المتزامنة (زيادة رأس المال لبنك دبي الإسلامي ودبي باركس أند ريزورتس وطرح سندات شركة أبوظبي الوطنية للتأمين ومصرف عجمان وغيرها)، ما يوضح أسباب تراجع أحجام التداول اليومية إلى مستويات متدنية جداً.

وأضاف: جاء ذلك متزامناً مع تصريحات لمسؤولين بصندوق النقد الدولي أشارت إلى تخفيض شديد للإنفاق الحكومي في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا