• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«رواد الأعمال الإماراتيين» تناقش مشاريع وأعمال الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت جمعية رواد الأعمال الإماراتيين، ندوةً حوارية في دبي لمناقشة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الوطنية، وتسليط الضوء على التحديات والعقبات التي تواجه رواد الأعمال الشباب، واستعراض الحلول والفرص لتعزيز بيئة الأعمال بما يحقق مصالح وأهداف تلك المؤسسات، بحسب بيان أمس.

واستضافت الندوة حمد أحمد الرحومي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وحضرها أعضاء مجلس إدارة الجمعية وحوالي 100 مشارك من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الشباب في الدولة.

وتناول المشاركون في الندوة مجموعة من القضايا والتحديات المتصلة بعمل المؤسسات الإماراتية الصغيرة والمتوسطة في الدولة مثل، تمويل المشاريع، والعلاقات التجارية الغير فعالة، ونقص الخبرات الإدارية وغيرها من التحديات الأخرى. كما ناقشوا مع حمد الرحومي عددا من المبادرات والحلول المقترحة التي تؤدي لنجاح عمل أصحاب المشاريع ورواد الأعمال الإماراتيين، وتساهم في تخطي العقبات التي تواجه مشاريعهم للوصول لأهدافهم المرجوة.

وأكد حمد الرحومي، أهمية مثل هذه الندوات الحوارية لمساهمتها في تحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة الداعية لتحقيق الاستدامة الاقتصادية والدعم المستمر لقطاعات الأعمال من خلال التعرف عن قرب على احتياجات شباب الوطن، والاستماع لمشاكلهم وتخوفاتهم المختلفة المرتبطة بممارسة الأعمال للتمكن من التوصل لأفضل الحلول والنتائج التي تعزز بيئة العمل في الدولة، وترتقي بمعايير ممارسة الأعمال المحلية، وترسخ مكانة وجاذبية الدولة.

من جانبه، شدد سند محمد المقبالي، رئيس مجلس إدارة جمعية رواد الأعمال الإماراتيين، على ضرورة تشجيع ودعم روح ريادة الأعمال في نفوس الشباب الإماراتيين من أصحاب المشاريع أو الساعين لممارسة الأعمال المختلفة، لأهمية مثل هذه الأعمال والمشاريع في دعم وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني للدولة، معرباً عن أمله في مساهمة مثل هذه الندوات وغيرها من الفعاليات الحوارية التي تنظمها الجمعية في إبراز التحديات التي تواجه رواد الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا