• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

شركة طيران في هونج كونج توقف رحلات نقل الدلافين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

هونج كونج (د ب أ) - وافقت شركة طيران في هونج كونج أمس، على وقف رحلات نقل دلافين حية على متن أسطول طائرات الشحن الخاص بها بسبب ضغوط من قبل نشطاء البيئة والجمهور.

وكان أكثر من 6400 شخص وقعوا التماساً، نشر على الإنترنت، بعدما أقرت شركة “هونج كونج ايرلاين ليمتد” بنقل خمسة دلافين حية من أوساكا باليابان إلى هانوي في السادس عشر من يناير. وقالت الشركة، في بيان أرسلته لجماعة حماية الحيوان: “ستحظر (شركة) هونج كونج ايرلاينز ليمتد على الفور عمليات الشحن من هذا النوع، حيث يعتقد أن نقل (الحيوانات) بهذا الأسلوب قد يعرض الحياة البرية في مواقع أخرى للخطر”.

وتسربت لوسائل الإعلام الأسبوع الماضي، مذكرة داخلية تهنئ فيها الشركة موظفيها بتحقيق عوائد تبلغ 100 ألف دولار نتيجة عملية نقل الدلافين، مع وجود صورة لتلك الدلافين، وقد وضعت إلى جانب بعضها البعض في أحواض بلاستيكية ضيقة على متن الطائرة.

وحيث إن الطائرة أقلعت من أوساكا، فقد رجح المعارضون أن أصل هذه الدلافين يرجع إلى تايجي، وهي المنطقة التي ظهرت في فيلم “ذي كوف” الوثائقي الفائز بجائزة الأوسكار، حيث يتم اصطياد آلاف الدلافين وسلخها سنوياً، وذكر الفيلم الوثائقي أيضاً أن الصيادين يبيعون بعض الدلافين حية لزبائن دوليين. ولم تفصح الشركة عن الموقع الذي أتت منه الدلافين، معللة ذلك بأسباب تجارية. وقالت مصادر أخرى، إنه يعتقد أن الدلافين نقلت إلى متحف للأحياء المائية أو متنزه في شمال فيتنام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا