• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إنجاز 62% من المفاعل و87% من المحطة الأولى

برنامج الطاقة النووية السلمية «مشروع تاريخي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد المهندس محمد الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية أن «برنامج دولة الإمارات للطاقة النووية السلمية مشروع تاريخي للدولة، لما يتمتع به من أهمية كبيرة لمستقبلها وتطورها»، معربا عن سروره بأن يتم من خلال منتدى الإمارات للطاقة النووية «تثقيف السكان عن هذا البرنامج». وأضاف «نأمل أن نستمر في إبراز التقدم المحرز في البرنامج بطريقة شفافة، في الوقت الذي نقترب فيه من تحقيق عدد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة».

ونظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مساء أمس الأول منتدىً مجتمعياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور أكثر 220 شخصاً من المواطنين والمقيمين في أبوظبي ومن الجهات المعنية. وسلط المنتدى الضوء على أهمية الطاقة النووية بصفتها مصدراً آمناً وفعالاً وموثوقاً وصديقاً للبيئة لإنتاج الكهرباء، مشيرا إلى أن 444 مفاعلاً تعمل حاليا في أكثر من 30 دولة حول العالم، لدعم الصناعات، وتوفير فرص العمل، وتحسين حياة ملايين السكان.

وقام المسؤولون في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية خلال المنتدى بالإجابة على أسئلة حول مختلف الموضوعات المتعلقة بتطور البرنامج وجهود المؤسسة في استقطاب الكفاءات المواطنة، والفوائد التي سيعود بها على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقارن المهندسون في المؤسسة بين الطاقة النووية ومصادر أخرى للطاقة مثل الغاز والفحم والطاقة الشمسية، وشرحوا للحضور لماذا تم اختيار الطاقة النووية لتكون من بين المصادر الأساسية لتوفير الكهرباء، موضحين أن حبة واحدة من حبيبات اليورانيوم كافية لتشغيل مصباح كهربائي من 100 واط طوال اليوم لفترة عامين ونصف، ما يتطلب في المقابل 474 لتراً من الزيت. كما أن الطاقة النووية تعتبر واحدة من أقل العناصر المنتجة للكربون، على عكس الزيت والفحم والغاز الطبيعي.

وأكد مسؤولو المؤسسة، أن الطاقة النووية ستوفر مصدراً آمناً للطاقة الكهربائية للدولة، ما سيعود بفوائد كبيرة على اقتصاد الدولة ويدعم نموها المستقبلي، كما سلطوا الضوء على أهمية تنويع مصادر الطاقة والتمتع باستقلالية الطاقة من خلال عدم الاعتماد على مصدر واحدٍ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا