• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الإمارات للأبنية الخضراء» يعلن الفائزين بجوائز الاستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

دبي (الاتحاد)‬

كرم «‬مجلس ‬الإمارات ‬للأبنية ‬الخضراء»‬، ‬المنتدى ‬المستقل ‬الذي ‬يهدف ‬إلى ‬الحفاظ ‬على ‬البيئة ‬من ‬خلال ‬تعزيز ‬وتشجيع ‬الممارسات ‬المتعلقة ‬بالأبنية ‬الخضراء، الفائزين ‬في ‬الدورة ‬الرابعة ‬لجوائزه ‬السنوية، بحسب بيان أمس.

وتكرم الجوائز التميز في مبادرات الأبنية الخضراء، وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المتخصصين. وحظيت الجوائز باهتمام واسع تجسد في الاستجابة الكبيرة للمشاركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي السياق ذاته، أعلن «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء» عن تجديد العلامة التجارية لجوائزه لتصبح «جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء» اعتباراً من العام المقبل 2017، في خطوة تهدف إلى الاحتفاء بالمشاريع المنجزة في هذا المجال ضمن مختلف دول المنطقة. وتحظى الجوائز بدعم «المجلس العالمي للأبنية الخضراء»، إضافة إلى دور مجالس إقليمية للأبنية الخضراء كشركاء لهذا الحدث الكبير. ومن المزمع إطلاق برنامج الجوائز في ديسمبر المقبل، مع إمكانية تقديم المشاركات باللغتين العربية والإنجليزية.

وشهد حفل توزيع الجوائز حضور ممثلين عن أبرز الجهات المعنية بشؤون القطاع، بما في ذلك المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، والمجلس العالمي للأبنية الخضراء، ومجالس الأبنية الخضراء من لبنان وقطر والأردن، وغيرهم.

وتم تقديم الجوائز ضمن خمس فئات رئيسية تشمل «جائزة أفضل مؤسسة لإدارة المرافق الخضراء للعام»، و«جائزة مواد - منتجات الأبنية الخضراء»، و«جائزة أبحاث الأبنية الخضراء»، و«جائزة أفضل مبادرة تدريب للعام»، و«جائزة أفضل بناء أخضر للعام» بفئاتها الفرعية التي تتضمن الفندق الأخضر والمدرسة الخضراء والمسكن الأخضر والبناء التجاري الأخضر.

وقال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة «مجلس الإمارات للأبنية الخضراء»: «نتوجه بأحر التهاني إلى الفائزين بجوائزنا هذا العام، ونهنئهم على التزامهم الجاد وتركيزهم الكبير على إرساء معايير جديدة في الترويج للبيئات العمرانية المستدامة. ولا شك بأن الإنجازات التي شهدتها المنطقة على صعيد تطوير الأبنية المستدامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا