• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المصعبي: ميناء خليفة نجح في ربط الأسواق بسوقنا المحلية

«مرافئ أبوظبي» تحتفل بالذكرى السنوية العاشرة على التأسيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

احتفلت مرافئ أبوظبي الشركة المشغلة لمحطة حاويات ميناء خليفة في 17 مايو بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها.

وتمكنت مرافئ أبوظبي خلال العقد الماضي من تحقيق ثلاثة أضعاف حجم أعمال الحاويات في إمارة أبوظبي، وزيادة عدد وجهات الشحن من 5 إلى 50 وجهة منذ انتقلت من ميناء زايد إلى ميناء خليفة ونجحت في المحافظة على انسيابية الأعمال خلال فترة الانتقال حتى افتتاح الميناء رسمياً بتاريخ 12.12.12.

وتوّجت الشركة رحلة السنوات العشر بفوزها عام 2015 بلقب ثاني أسرع محطات الحاويات نمواً على مستوى العالم بمناولتها 1,504,293 حاوية نمطية، وتحقيقها زيادة بمقدار 32 بالمئة مقارنة بحجم أعمالها في العام الذي سبقه.

ويرجع نجاحها المتميز خلال السنوات الخمس الماضية تحديداً إلى ضلوعها في عدد من المشاريع المشتركة وتعزيزها لسلاسل التوريد التي أثرت إيجابياً في نمو أعمالها مثل إقامتها لمصنع تغليف وتعبئة البوليمر بطاقة 700 طن متري ضمن حدود محطة الحاويات مع شريكها الاستراتيجي بروج، وزيادة قدراتها التخزينية بشكل كبير لتتمكن من خدمة عملائها بشكل أسرع وأكثر كفاءة لخفض التكاليف التشغيلية لمصلحة عملائها.

وقال عبد الكريم المصعبي، رئيس مجلس إدارة مرافئ أبوظبي: «النمو والنجاح الذي حققته الشركة خلال الأعوام الماضية شاهد على التزامها بتوظيف التقنيات الحديثة في خدمة أهدافها، وتطبيقها لأفضل الممارسات التجارية والاقتصادية مع المحافظة على القيم الأساسية والموروث الحضاري والتاريخي لدولة الإمارات»، وأضاف «لقد نجحنا في ربط الأسواق بسوقنا المحلية وتقريب المسافة بيننا وبين الأسواق العالمية عبر البوابة التجارية البحرية الأوسع في أبوظبي، ميناء خليفة، ومسؤوليتنا هي المحافظة على هذا النجاح لأعوام أخرى قادمة».

من جانبه شكر مارتن فن دي ليندي، الرئيس التنفيذي لمرافئ أبوظبي جميع عملاء محطة الحاويات في ميناء خليفة على المساهمة في دفع مرافئ أبوظبي نحو تحقيق نجاحات أكبر وقال: «سيبقى نجاح عملائنا هو نجاحنا وسنحتفل به معاً. هذا الإنجاز دليل على التزامنا المستمر بالابتكار، وبمستقبل الشركة، مصلحة شركائنا وتطوير القطاع».

وتستعد مرافئ أبوظبي الآن للمرحلة المقبلة من التوسعة في ميناء خليفة، وستتسلّم رافعات إضافية في 2016-2017 لزيادة الطاقة الاستيعابية السنوية للمحطة وتلبية الطلب المتزايد وحجم النمو المستقبلي المحتمل.

ومن المقرر أن تبلغ إنتاجية محطة الحاويات السنوية في أبوظبي نحو 2.5 مليون حاوية عند الانتهاء من مرحلة التوسع على أن تصل الطاقة الإنتاجية النهائية عند اكتمال جميع المراحل إلى 5 ملايين حاوية نمطية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا