• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الخليج لدراسات الطيران» الأفضل أداءً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مطارات أبوظبي، عن حصول مركز الخليج لدراسات الطيران التابع لها، على تصنيف الأفضل أداءً بين مراكز التدريب المعتمدة عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي «أياتا»، وذلك بعد عامٍ واحدٍ فقط من حصول المركز على شهادة الاعتماد كمركز تدريب من أياتا.

وقال المهندس محمد مبارك المزروعي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «نلتزم في مطارات أبوظبي بدعم قطاع النقل الجوي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، ويعتبر اختيار مركز الخليج لدراسات الطيران من قبل (أياتا) دليلاً على أننا في الطريق الصحيح ونحذو نحو التميز في مجمل عملياتنا». وتعاون المركز مع الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، على تقديم دورات تدريبية لمدة 6 أيام من قبل المتخصصين بالمركز حول قوانين الاتحاد الدولي للنقل الجوي المتعلقة بنقل البضائع الخطيرة بمدينة «نيامي» عاصمة النيجر لمصلحة اللجنة الأفريقية للطيران المدني، وذلك بمشاركة 25 عضواً من دول أفريقيا.

وتعتبر قوانين الاتحاد الدولي بمثابة مرجع عالمي لنقل البضائع الخطيرة عبر الجو، وهو المعيار الوحيد المعترف به من قبل شركات الطيران حول العالم.

وتعمل الدورات التدريبية على ضمان رفع وعي المشاركين بالبضائع الخطيرة بهدف تحسين وتطوير الامتثال التنظيمي.

وأضاف «نعمل من خلال مركز الخليج لدراسات الطيران مع الهيئة العامة للطيران المدني، على تقديم دورات تدريبية رفيعة المستوى للترويج عن التميز في النقل الجوي، ووضع الدولة على خريطة الدول الرائدة في هذه الصناعة. ونسترشد برؤية أبوظبي 2030 التي وضعت قطاع الطيران من بين القطاعات الرئيسية الثمانية التي ستدفع بالتنوع الاقتصادي». ويعتبر مركز الخليج لدراسات الطيران واحداً من بين المراكز القليلة للتدريب في العالم، والذي يقع ضمن مطار رسمي، إذ يوفر المركز للطلاب من خلال مطار البطين للطيران الخاص تجربة تعليمية عملية وحلولاً تدريبية لدعم قطاع النقل الجوي عبر منطقة الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا