• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تحذيرات من 5 أمور أثناء القيادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

يحيى أبو سالم (دبي)

يعتقد البعض أن قائد المركبة يصبح قادراً على القيادة بالطريقة الصحيحة والمثلى بعد نجاحه في امتحان الحصول على الرخصة، وهو اعتقاد خاطئ، حيث إن القيادة ليست من ضمن الأمور التي يكفي حصول الشخص على ورقة رسمية، كي يتمكن من قيادة مركبة بصورة احترافية، ودون أن يؤثر سلباً على من حوله ومن معه، حيث إن القيادة فن يحتاج إلى ذكاء وحكمة، خاصة حدوث عند أي مفاجآت غير متوقعة، تتطلب من السائق خبرات طويلة في القيادة، كما تتطلب منه إلماماً ومعرفة بالكثير من الأمور.

وهناك عشرات الأمور التي يجب عليك كمالك لسيارة بغض النظر عن نوعها، الانتباه لها، ومراعاتها، ومعرفة أفضل الطرق الصحيحة للتصرف في حالة حصلت معك وأنت تقود مركبتك بشكل اعتيادي.

ولعل من أهم هذه الأمور التي يجب مراعاتها خلال القيادة، خصوصاً عند السفر أو القيادة لساعات طويلة.

في بعض الدول، طور لصوص الطرق مهاراتهم للسطو على السيارات التي تعبر الطرقات الفرعية والجانبية، لتتجاوز مرحلة ثقب الإطارات، عبر رمي الأسلاك أو المسامير على الطريق الذي تعبر منه المركبات، حتى أنهم تجاوزوا فكرة الاحتيال على السائق، بطلبهم المساعدة بجانب الطريق، ليتمكنوا من اصطياد فرائسهم من السيارات التي تسير على هذا الطريق.

لعل أحدث هذه الطرق التي ابتكرها قطاع الطرق، هي رمي البيض النيئ على زجاج السيارات التي تعبر الطريق. وفي أغلب الأحيان، فإن التصرف الطبيعي في حال رمى أحدهم بيضة على زجاج مركبتك، هو تشغيل ماسحات الزجاج الأمامية لتنظيف مخلفات هذه البيض الذي التصق بزجاج مركبتك، وهو الأمر الخاطئ تماماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا