• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إخراج حسين كمال في فيلم ومسلسل

آثار الحكيم.. سيدة «نحن لا نزرع الشوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

القاهرة (الاتحاد)

«نحن لا نزرع الشوك».. مسلسل اجتماعي درامي مهم مقتبس عن رواية للأديب يوسف السباعي، وتم تقديمها في فيلم سينمائي شهير عام 1970، ثم أعيد تقديمها في مسلسل 1998.

دارت الأحداث حول «سيدة» الفتاة التي تعاني قسوة زوجة أبيها بعد موت والدتها، وبعد وفاة والدها يتولى صديق له رعايتها بناءً على وصيته، لكن زوجته تعاملها كخادمة، ولم يتورع ابنهم «عباس» عن ملاحقتها، وهو ما يضطرها إلى الهرب من منزلهم.

وشارك في بطولة المسلسل الذي أنتجه قطاع الإنتاج في التليفزيون المصري، ووقع في 23 حلقة آثار الحكيم، وخالد النبوي، وياسر جلال، وكريمة مختار، وأخرجه حسين كمال الذي كان قدم القصة ذاتها في فيلم سينمائي لعبت بطولته شادية، وصلاح قابيل، ومحمود ياسين.

ويتوقف المخرج عبد الحي المطراوي الذي عمل مساعداً لحسين كمال في المسلسل عند ذكرياته معه، ويقول إن كمال كان يتميز بالعديد من المميزات الطيبة، وأنه على المستوى الإنساني كان شخصاً جميلاً يحضر مبكراً لتناول إفطاره في بلاتوه التصوير، وكان يحرص على حل مشاكل الجميع سواء أكانت مادية أو إنسانية، ويحرص على سعادة كل من حوله من فنانين وفنيين، أما على صعيد العمل فكان يهتم كثيراً بالممثل، ويقرأ كل مشهد قبل تصويره ويؤديه مثل الممثل ليستسيغ الكلمات، ثم يضع زوايا التقطيع وينتظر البروفة، وكان يستقبل آراء أي أحد من مساعديه بصدر رحب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا