• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م
  12:24    الشرطة: مهاجم يصيب عددا من الأشخاص بسكين في مدينة ميونيخ الألمانية والدافع غير معروف        12:25     بدء اجتماع الأزمة للحكومة الإسبانية حول الأزمة في كاتالونيا    

عمومية «العربي المتحد» تقر توزيع 20% نقداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

الشارقة (وام) - وافقت الجمعية العمومية للبنك العربي المتحد في اجتماعها السنوي بفندق كورال بيتش أمس، على تخصيص الأرباح للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 وتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% من رأس مال البنك، وبما قيمته 199,28 مليون درهم.

ووافقت الجمعية على إصدار سندات شريطة ألا تزيد قيمتها على 1,5 مليار دولار، إذا اقتضت الضرورة.

وقال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة البنك، إن نسبة توزيع الأرباح المعلن عنها تعكس الأداء المالي القوي للبنك خلال عام 2011 الذي حقق أرباحا صافية بلغت قيمتها 330 مليون درهم، مما يؤكد على مدى التزام البنك بتوفير أفضل القيم للمساهمين وثقتهم ودعمهم المتواصل للبنك.

وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك، إن الأداء المالي المتميز الذي حققه البنك في ظل الظروف والتحديات الاقتصادية العالمية، يؤكد على مكانة البنك العربي المتحد، باعتباره “بنك العام” في دولة الإمارات؛ لدوره الفعال في دعم وتطوير مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة، معربا عن ثقته في تحقيق استمرار البنك في تحقيق المزيد من النجاحات عام 2012 الجاري وبنفس الحيوية السابقة.

من جانبه، قال بول تروبردج الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد إن الأداء القوي للبنك في عام 2011 يسلط الضوء على مدى المرونة والقوة التي يتمتع بها، وذلك في سياق إعادة الهيكلة المستمرة التي تشهدها الأسواق المالية العالمية.

وأكد أن البنك تصدر مراتب عليا كواحد من المؤسسات المالية الكبرى في الدولة، وعزز أداء البنك في 2011 من السمعة والمكانة التي حققها لدى العملاء، وباعتباره واحدا من البنوك المصنفة عالميا في الدولة.

وأضاف أن البنك العربي المتحد شهد تحولا كبيرا في مسيرة تطوره بفضل المزايا التي حققها من التحالف الاستراتيجي مع البنك التجاري القطري، وبالأخص في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد وافتتاح فروع جديدة وإطلاق خدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وعروض التمويل العقاري والقروض ليوفر بذلك حقيبة متكاملة من العروض والمنتجات المصرفية بنوعيها التقليدي، وتلك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا