• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

في كلمة وجهها للجمعية العمومية لبنك الخليج الأول

طحنون بن زايد: الإمارات تعزز أسس التنمية الاقتصادية والاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

عبدالرحمن اسماعيل (ابوظبي) - قال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الأول، إن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت، منذ نشأتها، في تعزيز أسس التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حيث تمكنت من ترسيخ مكانتها كمؤثر رئيسي على مستوى أسواق الشرق الأوسط والعالم.

وأضاف سموه في تقريره إلى الجمعية العمومية لبنك الخليج الأول التي عقدت في أبوظبي أمس “كل ذلك كان بفضل السياسات السليمة التي تتبعها القيادة الرشيدة للدولة والتي ساهمت في توفير فرص متنوعة لكافة شرائح المجتمع”.

وأوضح سموه أنه يتم استثمار النمو الذي تشهده الدولة في دعم الأداء المختلف لجميع القطاعات، ومنها قطاع الهيدروكربونات، وقطاع الخدمات، وقطاع الضيافة، بالإضافة إلى القطاع التجاري. وقال سموه إن دولة الإمارات تواصل تسجيل معدلات نمو مستقرة على الرغم من التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم، ليبلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي في العام 2011 حوالي 3,3%.

وأضاف سموه، أن دولة الإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الخامسة عالمياً من حيث كفاءة الإنفاق الحكومي، بحسب تقرير التنافسية العالمي لعام 2011-2012 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، الأمر الذي يعكس انجازات القيادة الحكيمة للدولة على مدى أربعين عاماً وسعيها للارتقاء بمستوى الرفاهية وتوفير الرخاء لمواطنيها.

وأكد سموه أن التقارير المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011، تعكس دقة نموذج الأعمال الذي نتبعه، والنمو الكبير الذي حققناه على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية المتزايدة.

وأضاف سموه، شهد العام 2011 مواصلة تركيز جهودنا على تنمية وتوسيع عملياتنا الأساسية بهدف تعزيز إيراداتنا وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً