• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مذيع العرب» محطة لانطلاق المواهب

ليلاس: «الثقافة والجمال» شهادة نجاح المذيعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أكدت الإعلامية ليلاس وليد، أن الثقافة والجمال عنصران أساسيان لنجاح المذيعة وتميزها عبر الشاشة الصغيرة، وأن الثقافة أهم من الجمال، خصوصاً أن المذيعة المثقفة تستمر وتحقق إنجازات في مجالها الإعلامي، مؤكدة أن الجمال لا يدوم، وبالتالي ستتعرض المذيعة للفشل.

وتؤيد ليلاس فكرة برامج اكتشاف المواهب الإعلامية، مثل برنامج «مذيع العرب» الذي قدمه تلفزيون أبوظبي العام الماضي، وتخرج فيه نخبة من المذيعين الشباب، وقالت: «هذه البرامج تثري الساحة الإعلامية بالعديد من المواهب الجديدة التي تقدم أفكاراً ورؤى مختلفة، وليس لديها أي مانع في أن تشارك في الموسم الجديد من البرنامج، لاسيما أنها ستستفيد من خبرات أعضاء لجنة التحكيم، والاختبارات الصعبة التي تقدم للمشتركين.

وأكدت أن العمل الإعلامي أصبح يستند إلى الموهبة التي تحتاج إلى تدريب متواصل حتى تصقل، ويصبح صاحبها مميزاً في عمله، على عكس ما كان سائداً في السابق، من أن الأمر يرتبط بالدراسة الأكاديمية.

وأضافت: «إنها لا تعني بذلك عدم أهمية الدراسة، لكنها لا تكفي وحدها من دون الموهبة»، مشيرة إلى أن مقدمة البرامج، تعمل إلى جانب فريق عمل محترف ومتفاهم، وهو سر نجاحها وتميزها.

وحول برنامجها الجديد «ملتقى النجوم»، كشفت ليلاس عن أنها اقتربت من الانتهاء من تجهيز الاستديو الخاص بتصوير الحلقات، وقالت: «عقدت مؤخراً جلسات عمل مكثفة مع المنتج علي الياسي مدير الشركة المنتجة للبرنامج، وتم تجهيز الاستديو والديكورات الخاصة لتصوير البرنامج الذي من المقرر أن يعرض بعد شهر رمضان المقبل»، مشيرة إلى أن البرنامج سيكون من 30 حلقة، تستضيف خلالها نخبة من النجوم .

وترى أن «ملتقى النجوم» نقلة نوعية في البرامج المسجلة، لا سيما أنه مميز من ناحية الفكرة، ومختلف من ناحية الديكورات والشكل العام للتصوير والإنتاج الضخم، حيث تعتمد فكرة البرنامج على كشف الوجه الآخر للفنان من خلال استضافته في فيلا - مكان التصوير - وقضاء يوم كامل معه في الفيلا لكي يتابع المشاهد تفاصيل حياة النجوم اليومية.

وأشارت إلى أنه حتى الآن لم يتم اختيار القناة التي سيعرض عليها البرنامج، خصوصاً أنها لم تنته حتى الآن من وضع أفكار البرنامج كاملة، والمقرر أن تستضيف فيه نخبة من نجوم الفن في الوطن العربي من بينهم: نوال الكويتية، وراشد الماجد، وعبد الله الرويشد، وحبيب الياسي، وعاصي الحلاني، وهزاع الرئيسي.

وتهوى ليلاس عالم الموضة والأزياء، وتعشق السفر والرحلات، إلى جانب رياضتها المفضلة وهي ركوب الخيل، لذلك ترى أنها لم تحصر نفسها في قالب معين في عالم التقديم، وقالت: «لدي الخبرة والثقافة لأن أقدم نوعيات مختلفة من البرامج المتنوعة مثل الموضة أو السياحة وكذلك الرياضة، وعرض عليّ مؤخراً تقديم برنامج سياحي فني، أستضيف فيه أحد الفنانين ليقضي يوماً كاملاً في أحد معالم الدولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا