• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«اتحاد الغرف» يوقع اتفاقية مع معهد «أنليمتد نوليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات أمس اتفاقية شراكة مع معهد “أنليمتد نوليج” لإنشاء مركز تدريب يعمل تحت مظلة الاتحاد.

تضمنت الاتفاقية إطلاق مجموعة من البرامج والدبلومات المهنية والتي تسهم في تأهيل الكفاءات الوظيفية الوطنية على مختلف برامج التدريب التقنية والإدارية والإعلامية.

وقع الاتفاقية ممثلا عن اتحاد الغرف عبد الله سلطان الامين العام للاتحاد وعن معهد انليمتد نوليج معاذ حمد المري المدير العام لمعهد أنليمتد نوليج.

وقال سلطان في بيان صحفي أمس إن الاستناد على التعليم الجامعي لا يكفي لسد متطلبات سوق العمل خاصة في القطاع الخاص، ما يتطلب اللجوء الى التدريب لفترة ما بعد الدراسة باعتباره وسيلة لنقل المهارات اللازمة لسوق العمل.

وأضاف: اهتمت الغرف التجارية الاعضاء بالدولة بتدريب العمالة الوطنية انطلاقا من حرصها على دعم القطاع الخاص وتوفير مختلف العناصر اللازمة لتحقيق دورها المتزايد في التنمية وفي مقدمتها العنصر البشري الذي مثل عدم توافره بالكم والكيفية المطلوبة أحد المشكلات الرئيسية التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن هذه الانشطة التدريبية تدخل ضمن دعم وتطوير القطاع الخاص والذي هو الهدف الرئيسي لقطاع الغرف، وحتى يتسنى ان يكون له دور فاعل في دعم الاقتصاد الوطني. وأضاف أن سوق العمل يحتاج نوعيات من الوظائف الفنية والمتخصصة وهو ما لا يتم توفيره لدى المؤسسات التعليمية التقليدية.

وأكد أن القطاع الحكومي متشبع بالعمالة الوطنية وهو ما يجعل هناك دور كبير للقطاع الخاص في المستقبل، ومن هنا تكمن أهمية مثل هذه المؤسسات التدريبية مثل معهد (انليمتد نوليج) وذلك لتأهيل هذه العمالة الوطنية لسد هذه الشواغر الوطنية في هذا القطاع.

ومن جانبه قال معاذ إن الدبلوم الذي يمنحه المعهد ويحمل اسم “الدبلوم المهني الوطني”، تعتبر أول دبلومة تخصصية ومهنية، وتشمل أقسام الاعلام والادارة وقسم نظم المعلومات، حيث يتيح هذا الدبلوم فرصة أمام شباب المواطنين من مستويات تعليمية مختلفة الحصول على هذه الشهادة، حيث من الممكن أن يلتحق بالمعهد مستويات الثانوية العامة، أو المستويات الجامعية أو من لديهم شهادات خبرة في مجال عملهم لمدة ثلاث سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا