• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البرازيل تتصدر اليوم الأول لـ «جوجيتسو» الشارقة

13ميدالية حصيلة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

عماد النمر (الشارقة)

حصد لاعبو الإمارات في اليوم الأول لبطولة الشارقة المفتوحة للجو جيتسو 13 ميدالية، منها 3 ميدالية ذهبية أحرزها جاسم سعيد مبارك فئة الماستر للحزام الأبيض ويوسف ملا على فئة الحزام البنفسجي وزن 73 كج، وطالب صالح فئة الحزام البني فئة 83 كج، إضافة إلى 6 فضيات و4 ميداليات برونزية، بينما حصلت البرازيل على 8 ميدالية ذهبية و8 فضية و6 برونزية، وانتزعت روسيا 6 ميداليات ذهبية، وثلاث فضيات وبرونزية وحيدة، كما حصلت مصر على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، والبحرين ذهبية وبرونزية، وسوريا ذهبية وفضية، فيما فازت الأردن بفضيتين وأخرى برونزية، وانتزعت سلطنة عمان ميدالية واحدة فضية، وعقب انتهاء المنافسات قام بتتويج الفائزين الشيخ طارق بن فيصل القاسمي وأحمد الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، وعبد الله بن خادم نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو مدير البطولة.

وجاء اليوم الأول مثيراً في منافسات 25 مسابقة بمشاركة 195 لاعباً في مسابقات من دون بدلة، وبلغ التنافس أشده بين لاعبي دولة الإمارات والبرازيليين من أبطال اللعبة، وانقسمت منافسات اليوم الأول ما بين مسابقتي الرجال والأساتذة في كل الأوزان، بداية من أوزان 63 كج وتنتهي بالوزن المفتوح.

من جانبه، أكد الشيخ طارق بن فيصل القاسمي الحاصل على الحزام الأسود في لعبة الجو جيتسو، أن إقامة البطولة يشجع على انتشار اللعبة بين الشباب على مستوى واسع، وهى من أرقى الرياضيات التي يمكن للشباب ممارستها في الفترة الحالية، وقال: «الاهتمام الكبيرة الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي جعل الإمارات عاصمة للجو جيتسو في العالم، ولذا فاتحاد اللعبة يسعى بكل قوة لنشرها بين شباب الوطن على نطاق واسع».

وأشاد بمستوى التنظيم الذي سهل علي الجميع متابعة البطولة بشكل متميز قائلاً: «إن بطولة الشارقة المفتوحة تعتبر بطولة واعدة نظرا لما شاهدناه في اليوم الأول من منافسات قوية ومثيرة، والشارقة أحد قلاع هذه الرياضة في الدولة»، مشيرا إلى مجهودات الاتحاد واللجنة المنظمة التي نجحت إبهار الجميع بما قدمت ولا ننسي جهود نادي الشارقة مستضيف البطولة ومجلس الشارقة الرياضي وما يقدمه من دعم لجميع الفعاليات الرياضية التي تقام في الشارقة.

من جانبه، وجه الأمير محمد بن فهد بن سعود الشكر لجميع القائمين على فعاليات البطولة وكذلك الاتحاد على ما يبذلونه من جهد من أجل نجاح هذه الرياضة الهامة في الإمارات والعالم العربي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا