• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«تنفيذي عجمان» يستعد لإطلاق مشروع وطني للمسح الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

عجمان (وام) - بحثت إدارة الإحصاء والبحوث والمكتب الإعلامي في أمانة المجلس التنفيذي في عجمان أمس خلال الاجتماع التنسيقي الأول للجنة الإعلامية لمشروع المسح الاقتصادي في عجمان 2012، آليات إجراء مسح اقتصادي شامل لجميع أنحاء الإمارة.

وتطرق الاجتماع، الذي عقد في مقر الأمانة برئاسة الدكتورة ياسمين جودي مديرة إدارة الإحصاء والبحوث في مجلس تنفيذي عجمان وبحضور إيمان السوم مسؤولة المكتب الإعلامي في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، إلى وضع تصور عام لخطة اللجنة الإعلامية التي ترتكز على تدشين حملة إعلامية ودعائية لنشر الوعي الإحصائي عبر وسائل الإعلام المختلفة قبل وأثناء وبعد المسح لتعريف أصحاب المنشآت بالمسوح الاقتصادية وأهدافها وأهميتها وباللغات العربية والإنجليزية والأوردية بجانب تحفيز أصحاب المنشآت الاقتصادية للتعاون مع الباحثين الميدانيين والإدلاء بالبيانات الإحصائية المطلوبة لخدمة أهداف التنمية الاقتصادية للإمارة. ووصفت الدكتورة جودي المشروع بأنه مشروعا وطنيا ضخما، متوقعة أن يبلغ عدد المنشآت الاقتصادية التي سيشملها المسح خلال العام الجاري ما بين 22 ألف إلى 26 ألف منشأة.

وأكدت أن إدارة الإحصاء والبحوث شكلت ست لجان عاملة لإنجاز المشروع، مشيرة إلى أن المجلس وضع اللمسات الأخيرة لبدء المشروع في موعده المحدد من خلال ترتيبات محكمة ومنظمة لتنفيذه بصورة حضارية راقية تليق باسم الإمارة ووفقا لأسس ومنهجية علمية مدروسة.

من جانبها، قالت إيمان السوم إن المكتب الإعلامي يهدف إلى توثيق التنسيق والترابط بين المكتب والإدارات المختلفة بما يمكنها من تحقيق أهدافها ومسؤولياتها تجاه الوطن، مؤكدة دور الإعلام الكبير في عملية الإقناع والتأثير وتوجيه السلوكيات حيث يسجل حضوره الرائد في المجتمعات أكثر من أي وسيلة أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا