• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

ألمانيا.. حقق فوزه الـ 16 على التوالي في «البوندسليجا»

زلزال «البايرن» يضرب معقل فولفسبورج بـ 6 أهداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

برلين (د ب أ) - حقق فريق بايرن ميونيخ فوزه الـ 16 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وسحق مضيفه فولفسبورج بستة أهداف مقابل هدف أمس في المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليجا. وخاض النادي البافاري 49 مباراة متتالية في «البوندسليجا» دون أن يتعرض لأي هزيمة، حيث يسير الفريق بخطى ثابتة في الطريق نحو التتويج بلقب المسابقة للموسم الثاني على التوالي.

وحقق بايرن نتائج مذهلة في الفترة الأخيرة تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، حيث تغلب على فرايبورج، ثم هانوفر بأربعة أهداف نظيفة، ثم سحق شالكه بخمسة أهداف مقابل هدف، كما فاز على ملعب أرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وعزز بايرن موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 23 نقطة أمام أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند الذي يلتقي اليوم مع مضيفه فرايبورج. فيما يتفوق بايرن بفارق 24 نقطة على باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث، والذي تعادل مع مضيفه هانوفر بهدف لمثله. ونجح بايرن ميونيخ في تحويل تأخره بالهدف المبكر الذي تقدم به البرازيلي نالدو لفولفسبورج في الدقيقة 17، ورد الفريق بستة أهداف حاسمة بواقع هدف في الشوط الأول وخمسة أهداف في الشوط الثاني.

وأدرك السويسري شيردان شاكيري التعادل لبايرن في الدقيقة 26، ثم أضاف توماس مولر الهدفين الثاني والخامس في الدقيقتين 63 78 وأحرز الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدفين الثالث والسادس في الدقيقتين 66 و78، بينما سجل الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الرابع في الدقيقة 70.

وعلى ملعب شالكه، تقمص المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار دور البطولة في صفوف أصحاب الأرض بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك). وأحرز هونتلار الأهداف الأول والثاني والرابع لشالكه في الدقائق 6 و28 و79، بينما تكفل شينيدو أوباسي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55. وكان بمقدور هونتلار أن ينال لقب سوبر هاتريك ولكنه أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 31. ورفع شالكه رصيده إلى 44 نقطة ليقتسم المركز الثالث مع ليفركوزن، بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 29 نقطة في المركز العاشر.

وأهدر ليفركوزن فرصة اقتناص وصافة البوندسليجا مؤقتا من أنياب دورتموند، وتعادل مع مضيفه هانوفر بهدف لمثله. وأهدر سزابلوكس هوسزتي ضربة جزاء لهانوفر في الدقيقة الخامسة ثم تقدم جونزالو كاسترو بهدف لليفركوزن في الدقيقة 28 وبعد خمس دقائق فقط أدرك ارتيومس رودنيفز التعادل لهانوفر. وعلى ملعب هامبورج، أهدر صاحب الأرض فرصة الابتعاد خطوة عن دائرة الهبوط، بعد أن ارتضى التعادل مع ضيفه إينتراخت بهدف لمثله. وتقدم إينتراخت بهدف حمل توقيع ألكسندر مادلونج في الدقيقة 29، ثم تعادل هاكن كالهانجولو لهامبورج في الدقيقة 72. ورفع هامبورج رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 26 نقطة لأينتراخت في المركز الحادي عشر.

ونجح أوجسبورج في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه مونشنجلادباخ إلى الفوز بهدفين، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة، ويتقدم إلى المركز السادس بفارق نقطتين أمام مونشنجلادباخ صاحب المركز الثامن. وتقدم مونشنجلادباخ بهدف حمل توقيع رافاييل في الدقيقة الخامسة، ثم رد أوجسبورج بهدفين عن طريق خليل التينتوب وتوبياس وارنير في الدقيقتين 35 و81. وأهدر شتوتجارت نقطتين ثمينتين وتعادل مع ضيفه براونشفيج بهدفين لمثلهما، ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس عشر مقابل 17 نقطة لبراونشفيج في المركز الأخير. وتقدم يان هوشيدت بهدف لبراونشفيج في الدقيقة 24، ثم تعادل ألكسندرو لوليان ماكسيم لشتوتجارت في الدقيقة 30 وبعد خمس دقائق فقط أضاف مارتين هارنيك الهدف الثاني لأصحاب الأرض. وأهدر كريستيان جينتنير ضربة جزاء لشتوتجارت في الدقيقة 52 ثم خطف ايرمين بياكاكسيتش التعادل لبراونشفيج في الدقيقة 82.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا