• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أسود العوير» استوعبت درس «النصر»

همبورتو: نتطلع إلى «استنساخ» روح لقاء الدور الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

معتصم عبد الله (دبي) ــ يتطلع السويسري همبورتو باربيز مدرب دبي، إلى استنساخ روح «أسود العوير»، والتي ظهر بها الفريق في مباراة الدور الأول أمام الأهلي، وخسرها بهدف أحمد خليل من ضربة ثابتة في الدقيقة 92، حينما يحل ضيفاً على المتصدر في مواجهة اليوم ضمن الجولة الـ 14 لدوري الخليج العربي.

وذكر همبورتو أن الجهاز الفني حرص على أن يشاهد لاعبو دبي تسجيلاً لمباراة الدور الأول، والتي قاد فيها الفريق سلفه الإسباني رويدا، وقال «قدم اللاعبون في تلك المباراة مردوداً جيداً، واستحقوا تعاطف الجميع، النتيجة العادلة كانت في الخروج بنقطة على الأقل، المستوى جاء متميزاً، خاصة على مستوى خط الدفاع الذي قدم أداءً أنيقاً، ونأمل الظهور بمردود أقوى من تلك المباراة».

وأضاف «مواجهة اليوم تحمل ذات أهمية المباراة الأخيرة أمام النصر في الجولة الماضية، وأعتقد أننا استفدنا من درس الخسارة القاسية، وندرك جيداً أننا نواجه فريقاً محترماً يعتلي صدارة ترتيب الدوري عن جدارة، ولكننا نسعى لمحاولة انتزاع الفوز، أو حتى العودة بنقطة على الأقل».

ويعول مدرب «الأسود» على المستوى الذي قدمه فريقه، خلال الشوط الأول للمباراة الأخيرة أمام النصر، وقال «على الرغم من الخسارة، حفلت المباراة الأخيرة بالكثير من الإيجابيات، خاصة في الحصة الأولى، ونحاول أن نبني استراتيجيتنا على ضوء تلك الإيجابيات، وبذلنا مجهوداً مضاعفاً مع اللاعبين لإخراجهم من أجواء الخسارة، وننتظر ردة الفعل خلال المباراة».

وحول نظرته الفنية لمستوى المنافس الذي يفتقد جهود نجميه جرافيتي وبشير سعيد، قال همبورتو الذي حرص على متابعة المباراة الأخيرة لـ«الفرسان» أمام الظفرة، «الأهلي فريق مكتمل على مستوى كل الخطوط، ويجيد تنويع الهجمات مستفيداً من قوة أطرافه ومهارة محترفيه العالية، وهو ما أكده بفوزه الكبير في الجولة الأخيرة، حيث كان بإمكانه مضاعفة النتيجة رغم قوة المنافس، يتوجب علينا أولاً حل مشكلة فريقي المتمثلة في التعامل مع ضغط المنافس حال فقدان الكرة».

وأضاف «بالتأكيد جرافيتي وبشير لاعبان لديهما ثقل كبير في الملعب، ولكن المؤكد أن الأهلي يملك مجموعة من البدلاء الجيدين يملكون بدورهم دوافع أكبر، وأعلم تماماً أن غالبية المتابعين يثقون في خسارة دبي، ولكننا عازمون على أداء مباراة قوية، أمام فريق مؤهل للفوز، ونملك الطموح للعودة بنقاط المباراة».

وحول ملامح التشكيلة التي يدفع بها في مواجهة اليوم، أوضح أن الجهاز الفني يعمد إلى إجراء تعديلات طفيفة على تشكيلة المباراة الماضية، وقال «نأمل الاستفادة من خدمات الثنائي العائد من الإصابة حسن عبد الرحمن ويوسف أحمد، في الوقت الذي يتواصل فيه غياب أحمد مال الله بجانب خالد حسين المشارك مع المنتخب الأولمبي في عُمان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا