• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تسهيل نظام إعفاء المواطنين من تأشيرة الدخول إلى بريطانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

دبي (و ا م)

يبدأ اعتبارا من 23 مايو الجاري العمل بنوع جديد ومحسن من نظام الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة البريطانية من شأنه أن يجعل السفر إلى المملكة المتحدة للعمل والسياحة أسهل لحاملي الجوازات الإماراتية.

وأوضح مكتب الكومونولث في دبي أن النظام الجديد يختلف عن نظام الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة البريطانية الأول الذي كان يعتمد على قيام المسافرين بتسجيل بياناتهم الشخصية بدقة حسبما هي مدونة بجوازات سفرهم.. في أن استمارة الإصدار الجديد تطلب من المسافرين تحميل نسخة من صفحة بياناتهم الشخصية بجوازات سفرهم حتى يمكن التأكد من دقة البيانات قبل السفر.. وهذا الأمر يعني أنه يمكن تحديد الأخطاء التي تقع عند إدخال البيانات وهو ما يقلل إلى حد كبير من المشكلات التي تحدث عند ركوب الطائرة أو الدخول إلى المملكة المتحدة.

وكانت المملكة المتحدة دشنت أوائل عام 2014 نظام الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة البريطانية للسماح لحاملي الجوازات الإماراتية بزيارة المملكة المتحدة لمدة تصل إلى ستة أشهر عن طريق ملء بيانات استمارة طلب عبر الإنترنت قبل السفر بمدة لا تقل عن 48 ساعة. ومنذ ذلك الحين، استفاد عشرات الآلاف من المسافرين من ذلك النظام الذي يعفي من الحاجة إلى تقديم بيانات بيومترية والذهاب إلى مركز طلبات التأشيرة أو تسليم جوازات السفر قبل السفر.

كما يحتوي الإصدار الجديد من النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة على مجموعة أبسط من الأسئلة مما يسهل الأمر بالنسبة للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من ناحية أخرى، ستفرض رسوم قدرها 15 جنيها استرلينيا حتى يمكن تغطية تكاليف تطوير وتشغيل النظام الجديد. وهذه الرسوم تقل كثيرا عن تكاليف استصدار تأشيرة زيارة إلى المملكة المتحدة.

وقال جيمس بروكنشاير وزير الهجرة البريطاني إنه، منذ تدشين البرنامج عام 2014، استفاد عشرات الآلاف من المسافرين من الإمارات العربية المتحدة من النظام الإلكتروني للإعفاء من التأشيرة البريطانية لزيارة المملكة المتحدة، "وهو ما يعكس تزايد أهمية علاقتنا مع المنطقة"، لافتا إلى أن النظام الإلكتروني الجديد للإعفاء من التأشيرة أسرع وأسهل من حيث ملء بياناته مع استمرار تمتعه بالأمان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض