• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

شعراء المغرب وموريتانيا نجوم ملتقى الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

احتضنت قاعة رئاسة جامعة ابن طفيل المغربية فعاليات ملتقى الشارقة الثالث لتكريم الشعراء الشباب بالمغرب. هذا الملتقى الذي تنظمه كل من دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة وجامعة ابن طفيل بالمغرب.

وترأست الجلسة الافتتاحية الدكتورة زهور كرام منسقة فعاليات الملتقى، وألقيت كلمات لكل من الدكتور عبد الرحمان طنكول رئيس جامعة ابن طفيل المغربية، وعبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، والدكتور عبد الحنين بلحاج عميد كلية آداب القنيطرة، كذلك أقيمت أمسية شعرية أدارها عبد الفتاح صبري وقرأ فيها الشعراء الشباب نصوصهم، ومنهم:

رشيد خديري، أنس الفيلالي، أيوب مليجي، محسن أخريف، عبد الجواد العوفير، جواد واحمو ، فتيحة أولاد بنعلي، غزلان عود الورد، نسيمة الراوي، محمد العناز. وأكدت منسقة فعاليات الملتقى الدكتورة زهور كرام على أن ملتقى الشارقة لتكريم الشعراء الشباب في بلدانهم وبين أهلهم وذويهم يمثل محطة مهمة بالنسبة للشعراء الشباب، ودعما معنويا وماديا لتشجيع أفقهم الشعري، وحثهم على الاستمرار في إبداع الحالة الشعرية وتجديدها برؤيتهم الفنية والجمالية وتطويرها بأسئلتهم.

يذكر أن ملتقى الشارقة للإبداع لتكريم الشعراء الشباب سبق أن كرم بعض الشعراء الشباب في القاهرة في أمسية شعرية عقدت في مبنى اتحاد كتاب مصر، والإسكندرية في أمسية شعرية عقدت في مكتبة الإسكندرية، بحضور عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا