• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

«حمامة» الإماراتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

نجم مهرجان الدوحة

شهدت الأفلام الإماراتية المشاركة إقبالا كبيرا خلال فعاليات المهرجان السينمائي الأول لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي استضافته الدوحة. وقد شهد عرض الفيلم الوثائقي “حمامة” من إخراج نجوم الغانم وسيناريو خالد البدور، والذي حقق إقبالا جماهيريا كبيرا وإعجابا من النقاد المشاركين.

ففي الندوة التطبيقية التي عقبت عرض الفيلم، أبدى الناقد السينمائي المصري السيد كمال رمزي إعجابه بـ “حمامة”، الذي رآه قد نجح وبشكل بارز في الوصول إلى أغوار قلب المشاهد، معللا حصول فيلم “حمامة” على العديد من الجوائز كون سيناريو الفيلم قد تناول شخصية إنسانية بطريقة تسجيلية سلسلة وجاذبة للمتلقي اعتمدت على السيرة الذاتية لبطلة الفيلم.

واعتبر المخرج البحريني عبدالله السعداوي أن فيلم “حمامة” لم ينجح فحسب في تصوير شخصية ظهرت بكثرة في منطقة الخليج والوطن العربي قديما، ولكنه كذلك جسد العلاقة الوطيدة بين الإنسان والطبيعة من خلال عرضه لمشاهد تعامل السيدة الإماراتية “حمامة” مع الأعشاب والأرض والحيوانات، لافتا إلى أن جمال الفيلم يكمن في عرضه لهذه العلاقة التي تلاشت في الوقت الراهن... حيث ظهرت علاقة أخرى بين الإنسان والآلات الكهربائية في عصر تطور الطب والتكنولوجيا.

أما الناقدة خيرية البشلاوي أشادت بالعرض الإماراتي الذي توقعت له أن يصبح دراسة انسانية تتناول كيفية اعتبار الشخص البدائي جوهر الوجود الإنساني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا