• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صالح جماهيره بعد كبوته في أبطال أوروبا أمام أولمبياكوس

«يونايتد» يسحق ويست بروميتش بثلاثية في «البريميرليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

لندن (د ب أ) - سحق مانشستر يونايتد، الساعي لانتزاع أحد المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل، مضيفه ويست بروميتش ألبيون 3/ صفر في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس على ملعب ذا هاوثورنس. وقدم مانشستر أداء طيباً على مدار شوطي المباراة، ليصالح جماهيره الغاضبة عقب خسارته صفر-2 أمام أولمبياكوس اليوناني في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم 25 فبراير الماضي.

وافتتح فيل جونز النتيجة في الدقيقة 34 بضربة رأس متقنة عقب متابعته للكرة العرضية التي لعبها له زميله الهولندي روبن فان بيرسي، قبل أن يسجل (الفتى الذهبي) واين روني الهدف الثاني في الدقيقة 65 بضربة رأس أيضا من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها رافاييل دا سيلفا، ثم أضاف المهاجم الأسمر داني ويلبك الهدف الثالث لمانشستر قبل نهاية المباراة بسبع دقائق بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة من روني.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 48 نقطة لينتزع المركز السادس (مؤقتا) من إيفرتون المتساوي معه في نفس الرصيد، والذي يمتلك مباراة مؤجلة مع كريستال بالاس، فيما تجمد رصيد ويست بروميتش عند 25 نقطة في المركز السابع عشر، متقدما بفارق نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط.

يذكر أن الإسباني خوان ماتا لاعب يونايتد قد تسلم جائزة أفضل لاعب في فريقه مانشستر يونايتد خلال شهر فبراير الماضي بعد تصويت مشجعي «الشياطين الحمر» حول العالم لصالحه، لتكون هذه الجائزة خير تتويج للبداية الرائعة للنجم الإسباني داخل أولد ترافورد. وكان اللاعب الإسباني الذي انضم إلى مان يونايتد قادماً من تشيلسي أواخر يناير الماضي في صفقة قدرت بنحو 35 مليون جنيه استرليني، قد لفت الأنظار إليه خلال المباريات الخمس التي شارك فيها مع «الشياطين الحمر»، وهو ما مكنه من الفوز بنسبة 55% من إجمالي المشجعين الذين صوتوا على الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي، متفوقاً على زملائه في الفريق باتريس إيفرا ونيمانيا فيديتش.

وبعد تسمله الجائزة وشيك بقيمة 500 جنيه استرليني يتم التبرع بها لأحد المؤسسات الخيرية التي يختارها حسب رغبته، قال النجم الإسباني إنه يشعر بسعادة غامرة نتيجة للتقدير الذي حصل عليه من جانب مشجعي يونايتد، خاصة في هذه المرحلة من مسيرته مع الفريق. وأضاف ماتا قائلا ً: «إنه أمر مذهل بالنسبة لي أن يتم منحي هذه الجائزة بعد انقضاء أول شهر فقد لي مع الفريق، حيث إنني لعبت بضع مباريات فقط، وأعتقد أنها خمس مباريات، وفي الواقع فإنني أشعر بالامتنان الكبير للجماهير تدعمني وقامت بالتصويت لصالحي». يذكر أن الجائزة الشهرية التي يقوم مانشستر يونايتد بمنحها شهريا لأفضل لاعب حسب تصويت الجماهير، قد حاز عليها منذ بداية الموسم كل من: روبن فان بيرسي عن شهر أغسطس، واين روني عن سبتمبر، عدنان يانوزاي عن أكتوبر، واين روني عن نوفمبر، واين روني عن ديسمبر، عدنان يانوزاي عن يناير، وخوان ماتا عن فبراير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا