إعلان جائزة الطيب صالح للإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

أعلن مجلس أُمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي أسماء الفائزين بالجائزة، وتبلغ قيمة الجائزة التي تمولها شركة “زين” السودانية للاتصالات، 66000 دولار، توزع على الثلاثة الفائزين في فروع القصة والرواية والترجمة الأدبية وجاءت الجوائز كالتالي:

في فرع القصة القصيرة فاز بالجائزة الأولى د. بشرى الفاضل عن قصته “فوق سماء بندر”، وجاء في المركز الثاني الأديب المصري فؤاد قنديل عن قصته “أجمل رجل قبيح في العالم”، يليه في المرتبة الثالثة الأديب المصري حسن صبري.

كما حصد السوداني ناصر السيد النور الجائزة المخصَّصة لترجمة الأعمال الأدبية عن ترجمته رواية “تخوم الرماد”، بينما فاز بالمرتبة الثانية عمر با بكر سليمان عن ترجمة رواية “الدم في نخاع الوردة”، وجاء في المرتبة الثالثة القذافي هاشم السيد عن كتابه “دوامات في شمال السودان”.

وفي الرواية حصد الروائي اليمني محمد الغربي الجائزة الأولى، وتليه الجزائرية هجيرة قويدر بوزيد، وفاز بالمرتبة الثالثة المغربي هشام بن شاوي عن روايته “قيلولة أحد خريفي”. وبلغت الأعمال المشاركة في الجائزة 312 عملًا، وفي الروايات رشّحت 124 رواية، بينها 48 من مصر، و26 من السودان، و11 من المغرب.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف
australia