• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اليمن

الاتحاد يعود من التلال بنقطة ثمينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

أحمد الظامري (صنعاء) - في لقاء مؤجل من الجولة الأولى لدوري النخبة بسبب الأوضاع الأمنية، نجح فريق اتحاد إب بالعودة من مدينة عدن بنقطة ثمينة أمام مستضيفه التلال، واستعاد الاتحاد توازنه بعد خسارة قاسية 5-2 الأسبوع الماضي أمام الصقر من تعز متصدر الدوري اليمني حالياً برصيد 32 نقطة يليه أهلي صنعاء بثلاثين نقطة.

ولم ترتقِ المباراة إلى المستوى المأمول الذي ينتظره الجمهور الذي حضر إلى مدرجات الملعب لتقديم المؤازرة للتلال من أجل العودة إلى مسار النتائج الجيدة بعد ثلاث جولات ماضية من دون تسجيل أية حالة فوز، فلم يجد التلال غايته وهو يبحث مبكراً عن ممر للعبور إلى شباك ضيفه المتمترس في الدفاع والقادر على شن الهجمة المرتدة لينتهي الشوط الأول من دون أهداف.

في الشوط الثاني سعى التلال مبكراً للحاق بالوقت المتبقي من اللقاء فعزز هجماته واعتمد اللعب في العمق كوسيلة للوصول إلى الشباك الاتحادية، وكانت الدقيقة 55 تأتي أُكلها من خلال ضربة جزاء صريحة نفذها سالم الموزعي في الشباك معطياً التلال الأسبقية، بعدها سعى الاتحاد إلى العودة ونجح في استدراج لاعبي التلال للدفاع والتراجع مع بعض المحاولات التي لم يوفق فيها في تعزيز النتيجة، لتمر الدقائق إلى آخر المطاف في الوقت البديل حين احتسب الحكم نادر شخص ضربة جزاء، وتم تحقيق التعادل بهدف لمثله عبر طلال الصباحي. بعد المباراة لم يسلم الحكم من بعض الاعتداءات التلالية نتيجة احتسابه ضربة جزاء في وقت قاتل ليغتال حلم فريقهم الذي شرب من نفس الكأس في الجولة الماضية التي جمعته بالأهلي الصنعاني، وواصل التلال نزيف النقاط على أرضه بالتعادل، ورفع الفريقان رصيديهما إلى النقطة 17. ليحتل التلال المركز الثالث وبفارق الأهداف عن العروبة، فيما احتل الاتحاد المركز السادس بفارق الأهداف أيضا عن العروبة والتلال.

على صعيد آخر، أقر الاتحاد اليمني لكرة القدم 14 مارس الجاري انطلاق منافسات مرحلة إياب دوري الدرجة الأولى، على أن ينتهي الدوري في الخامس من يونيو المقبل قبل أسبوع من انطلاق كأس العالم بالبرازيل، وأقرت لجنة المسابقات بالاتحاد إقامة مرحلة الإياب بالنظام الاعتيادي مع احتمال ضغط المباريات في جولتين تفادياً لأي تأخير للموعد الافتراضي لانتهاء الدوري قبل المونديال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا