• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لجنة اختيار العروض تجول على الفرق اليوم

أيام الشارقة المسرحية تقرأ مسارها في ربع قرن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

تستهل لجنة اختيار عروض الدورة 25 من أيام الشارقة المسرحية طوافها على الفرق اليوم لمعاينة مقترحات مشاركاتها وتختار الأفضل منها للمنافسة على جوائز المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الفترة من 17 ـ 25 مارس 2015 وتضم لجنة الاختيار: أحمد الأنصاري، وليد الزعابي، حسن رجب، ويحيى الحاج.

أما العروض المتقدمة للمشاركة فهي: من مسرح الشارقة الوطني «لا تقصص رؤياك» من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج محمد العامري، وتقدمت فرقة المسرح الحديث بالشارقة بمسرحية «بازار» من تأليف وإخراج محمد صالح، فيما يشارك مسرح كلباء الشعبي بمسرحية «حرب السوس» من تأليف حميد فارس وإخراج فيصل الدرمكي، وتحضر جمعية دبا الحصن بمسرحية «ليلة زفاف» من تأليف سالم الحتاوي وإخراج مبارك ماشي، ويشارك مسرح دبي الأهلي بمسرحية «عتيق» من إخراج وتأليف طلال محمود، وبمسرحية «غناوي بن سيف» من تأليف وإخراج عبدالله صالح ينافس مسرح دبي الشعبي، ويحضر مسرح رأس الخيمة بمسرحية «مقامات.. بن تايه» من تأليف وإخراج مرعي الحليان.

وقال أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح في الدائرة ومدير المهرجان إن الدورة الجديدة ستشهد جملة من الفعاليات المصاحبة التي تغطي طائفة واسعة من الموضوعات والمفاهيم المسرحية.

ومنها ندوة «الأيام.. ذاكرة مسرحية» التي تنظم لمناسبة استقبال المهرجان دورتها الـ 25 ومرور أكثر من ربع قرن على انطلاقته للمرة الأولى.

وذكر بورحيمة أن المهرجان «انفتح منذ انطلاقته بالمسرحيين العرب وتفاعل مع رؤاهم وأفاد من ملاحظاتهم وتعليقاتهم في الندوات وفي الصحف، كما احتفى بالرواد منهم عبر جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي بفعالياتها المتنوعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا