• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي يتحدى طموح يانج أفريكانز في دوري أبطال أفريقيا الليلة

الزمالك يعبر «كابو سكورب» إلى دور الـ 16 بالتعادل السلبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

محيي وردة (القاهرة) - تأهل فريق الكرة بنادي الزمالك لدور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا على حساب فريق كابو سكورب الأنجولي، بعد انتهاء مباراة إياب دور الـ 32 التي جمعت الفريقين أمس الأول بالعاصمة الأنجولية لواندا بالتعادل السلبي، ليتأهل الفريق الأبيض بمجموع المباراتين 1-0، حيث فاز بمباراة الذهاب بهدف نظيف.

من جانبه، أشاد أحمد حسام «ميدو» المدير الفني لفريق الزمالك بالمستوى الذي قدمه الفريق في مباراة العودة، وقال ميدو عقب اللقاء في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «المباراة كانت صعبة للغاية، لأننا واجهنا فريقاً قوياً ومنظماً، إلا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وقدموا مباراة تليق بنادي الزمالك وتاريخه». وتابع: «كنت أعلم أن مفتاح التأهل في عدم استقبال مرمانا لأهداف بالقاهرة، ولذا حذرت اللاعبين من ذلك على أن الهدف الذي أحرزناه منحنا الأفضلية، ووجه ميدو شكره إلى عبد الواحد السيد ولاعبي الدفاع لتحملهم العبء الأكبر خلال اللقاء.

وأضاف المدير الفني الشاب: “مباراة كابوسكورب هي مفتاح البطولة، لقد واجهنا أكثر فريق أنفق أموالاً في أفريقيا في العامين الماضيين، إلا أن اللاعبين قدموا أداءً قوياً في المباراة وظهروا بمستوى متميز هجومياً، ووصلنا للمرمى في مرتين أو ثلاث، وأحمد الله على تحقيق الهدف والعبور للدور المقبل”.

يستضيف الأهلي مساء اليوم فريق يانج أفريكانز بطل تنزانيا، في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا على ملعب المكس بالإسكندرية، وسط الخوف والقلق من شبح الخروج المبكر من البطولة التي يحمل الأهلي لقبها. ويدخل الأهلي المباراة مطالباً بالفوز بفارق هدفين، بعدما خسر في لقاء الذهاب في تنزانيا بهدف دون رد ليواصل مشواره في البطولة بالتأهل إلى دور الـ 16.

ويدرك الجهاز الفني للأهلي أن المباراة غاية في الصعوبة، لأكثر من سبب أولهما نتيجة الذهاب التي تصب في مصلحة الضيوف، بالإضافة إلى النتائج المميزة لبطل تنزانيا خارج أرضه خلال الفترة الأخيرة، والتي توجها بالفوز على بطل جزر القمر في الدور التمهيدي بخمسة أهداف خارج أرضه مما يعكس قوة هجوم الفريق خارج ملعبه.

واهتم الاتحاد الأفريقي “كاف” بموقف فريق الأهلي في دوري الأبطال قبل 24 ساعة من لقاء الفريق مع يانج أفريكانز، وأفرد الكاف في الموقع الرسمي تقرير مفصل عن بطل أفريقيا وصاحب الرقم القياسي في الفوز بعدد الألقاب حيث جاء فيه: يدخل صاحب الرقم القياسي وحامل اللقب الأهلي المصري مباريات هذا الأسبوع في إياب الدور الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2014 وهو أمام مهمة خادعة، وعمالقة القاهرة الذي خسروا من يانج أفريكانز التنزاني بهدف في دار السلام الأسبوع الماضي، عليهم تسجيل هدفين دون رد على الأقل لو أرادوا استكمال حملة الدفاع عن لقبهم. لكن سيكون على الأهلي القتال لقلب خسارة مباراة الذهاب دون أحد أقوى أسلحته وهو الجمهور. وتقام المباراة خلف أبواب موصدة لأسباب أمنية، إلا أن الأهلي لديه سلاح آخر يعتمد عليه وهو التاريخ، إذ أن الفريق الأحمر لم يخرج من قبل أمام فريق تنزاني في بطولات الأندية الأفريقية، ففي ست مواجهات سابقة مع الأندية التنزانية اكتسح الأهلي بيانج أفريكانز (3 مرات) وسيمبا وبيمبا وماجي ماجي بنسبة نجاح بلغت 100%. والخسارة الوحيدة التي تلقاها الأهلي أمام فريق تنزاني قبل خسارة الأسبوع الماضي جاءت أمام غريمه يانج أفريكانز التقليدي سيمبا في أبطال الكؤوس الملغاة عام 1985، حين فاز سيمبا في دار السلام 2-1 قبل أن يتأهل الأهلي بفوزه في القاهرة 2-0. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا