• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المبادرة تشمل 2753 معلماً و515 موظفاً وتطبق العام الدراسي الجديد

سلطان القاسمي يأمر بـ79،5 مليون درهم للعاملين بالمدارس النموذجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

لمياء الهرمودي (الشارقة)- أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمنح مكافأة مالية تقدر بنحو 79.5 مليون درهم، للهيئات الإدارية والتدريبية والفنية العاملة في المدارس النموذجية بالإمارة، تطبق مع بداية العام الدراسي الجديد.

ورفع الدكتور عبدالله السويجي رئيس مجلس الشارقة للتعليم في لقاء له عبر برنامج البث المباشر بإذاعة وتليفزيون الشارقة مساء أمس عبارات الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة على مبادراته الكريمة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة لجهده ومتابعته الحثيثة للميدان التربوي.

وأشار إلى الأثر الطيب للمبادرة في تحسين مخرجات التعليم وحث وتشجيع العاملين في الميدان التربوي والتعليمي، حيث سيستفيد منها نحو 2753 من الهيئات التدريسية، و515 من الموظفين العاملين في الهيئات الإدارية والفنية. وحث السويجي جميع العاملين في قطاع التعليم على رد الجميل من خلال زيادة البذل والعطاء والإحسان في تمثيل الميدان التربوي من خلال المدارس النموذجية، مشيراً إلى أنه تم صرف هذه المكافآت للعاملين، نتيجة المعدل الإضافي للحصص والتي تصل إلى 4 حصص أسبوعياً، والجهود المبذولة في حصص المناشط والتي تعزز من مهارات وقدرات الطلبة.

من جهتها، أكدت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم أن مثل هذه المبادرات ليست بجديدة على صاحب الأيادي البيضاء حاكم الشارقة فهو الداعم المستمر لتطوير سير العلمية التعليمية والتربوية في الإمارة والدولة، وهو صاحب فكرة تحويل المدارس إلى نموذجيات بهدف تقديم أفضل وأرقى وسائل التعليم الحديثة لأبنائه الطلبة والطالبات.

بدوره، رفع سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية كلمات الشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة على جهوده في توفير بيئة تعليمية صحية ومناسبة لجميع العاملين في الميدان وتطوير العمل وتحفيزهم للبذل والعطاء.

وأشار على الحوسني مدير إدارة المدارس النموذجية بمجلس الشارقة للتعليم إلى أن المكرمة ستشمل مكافآت العاملين في المدارس النموذجية، فضلاً على تأهيل وتجهيز المباني المدرسية خاصة مدارس الحلقة الأولى والثانية من خلال الصالات الرياضية، والمطاعم والمختبرات، إضافة إلى الوسائل والأدوات التعليمية، التي تحتاج إليها المدرسة لتطبيق نظام المدارس النموذجية بشكل صحيح ومتكامل. وأشارت آمنة عبدالله مديرة مدرسة الشارقة النموذجية حلقة أولى للبنين إلى جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في دفع المسيرة التربوية لإمارة الشارقة، وتحفيزه وتشجيعه للعاملين فيها من خلال مبادراته الرائدة، لافتة إلى دور مثل هذه المكافآت تشجع ودفع العاملين في السلك التعليمي والتربوي على الاستمرار في العطاء، والتميز في ظل هذه الإمارة الباسمة.

من جهتها شكرت ليلى القصير مديرة ثانوية واسط النموذجية صاحب السمو حاكم الشارقة على مبادرته السخية، واصفة إياه بأنه رجل العلم والثقافة، منوهة بأن سموه من أبرز المحفزين والمشجعين على تطوير حقل التعليم في الإمارة والدولة منذ تنفيذ فكرة المدارس النموذجية ونجاحها على مدى السنوات الماضية، خاصة في ظل ثقة عدد كبير من أولياء الأمور بهذه المدارس وإصرارهم على إلحاق أبنائهم بها، بدلاً من المدارس الخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض