• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الشعب يعزز صدارته لدوري «الأولى»

«الكوماندوز» يتسلق «الحصن» بهدف مامادو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

عزز الشعب صدارته لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بفوزه على دبا الحصن، بهدف مامادو، في ختام مباريات الجولة الثالثة عشرة، بعد مباراة متوسطة، مساء أمس، باستاد خالد بن محمد، ولم يكن فيها «الضيوف» صيداً سهلاً لـ «الكوماندوز» الذي نجح في حصد 3 نقاط غالية، رفعت رصيده إلى 30 نقطة في المقدمة، فيما تجمد رصيد دبا الحصن عند 12 نقطة، وحضر المباراة أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي.

بدأ الشعب المباراة بتشكيلة ضمت عبيد الطويلة، خالد محمد، رضا عبد الهادي، أحمد سيف، فرج جمعة، ميشيل، سيمون، مامادو، مسعود حسن، علي ربيع، ماهر جاسم، فيما دفع دبا الحصن في البداية، بأحمد سالم، عبدالله علي، سالم جاسم، محمد سرور، حسن علي عيسى، أحمد علي راشد، نويل، جيليس، أوشي أجبا، خالد صقر، محمد طالب.

بدأت المباراة بـ «جس النبض» خوفاً من الهدف المبكر الذي يخلط الأوراق والحسابات، فيما كانت الفرصة الأولى من نصيب سيمون أجنبي الشعب الذي لعب كرة قوية أنقذها حارس دبا الحصن، وفي المقابل أهدر «الضيوف» فرصة التقدم عن طريق جيليس، والذي لعب الكرة فوق العارضة، ويستمر الأداء على النهج نفسه، لينحصر اللعب في وسط اللعب، من دون أن تشكل هجمات الفريقين الخطورة الحقيقية على مرمى الآخر، رغم محاولات ميشيل «الشعب» ومحمد سرور «دبا الحصن»، وبمرور الوقت يهاجم الشعب بكل خطوطه، مهدراً أكثر من فرصة، فيما اعتمد «الضيوف» على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على «أصحاب الأرض» عن طريق جيليس، ويبقى الوضع على ما هو عليه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل الشعب هجومه الضاغط من دون فعالية، مما انعكس على الفنيات فيما لعب «الحصن» بمبدأ الرقابة اللصيقة للحد من خطورة الثنائي ميشيل وسيمون، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ليستمر اللعب على النهج نفسه، ليقع لاعبو الفريقين في «فخ» الأخطاء الفردية، ويندب الفرنسي ميشيل أجنبي الشعب حظه في الدقيقة 52، حينما راوغ أكثر من مدافع من دبا الحصن، لينقذ حارسه الموقف بتحويل الكرة إلى ضربة ركنية، وتبتسم الدقيقة 55 للشعب، حينما نجح مامادو في تسجيل هدف التقدم من تسديدة خادعة لم يرها حارس دبا الحصن إلا وهى تعانق الشباك.

ويقود دبا الحصن أكثر من هجمة منظمة في العشر دقائق الأخيرة لم يُكتب لها النجاح بعامل التسرع لتنتهي المباراة بفوز صعب لأصحاب الأرض بهدف وحيد، أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حمد علي يوسف وأحمد جاسم وقيس محمد وبدر ناصر بهروز حكماً رابعاً فيما راقبها محمد خليل الحمادي، وحرص جاسم الدوخي مدير فريق الشعب السابق على حضور المباراة في أول ظهور له بعد إعفائه من منصبه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا