• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ينجزون أبحاثاً في الطاقة والاستدامة

طلاب.. «مصدر» الابتكار والريادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تماشياً مع الأهداف التي وضعتها الاستراتيجية الوطنية للابتكار في الإمارات، يواصل معهد مصدر دعم وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في جميع القطاعات، وعلى وجه الخصوص قطاعات الطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والمياه، والصحة، والفضاء، والنقل، وفي هذا الإطار يحتفي المعهد بالدفعة السادسة من طلبته 24 مايو الجاري، التي تضم أكثر من 100 خريج من برنامج الدكتوراه، وبرامج الماجستير الأكاديمية، ينتمون إلى 30 دولة، منهم 44 مواطناً «41 من برامج الماجستير و3 من برنامج الدكتوراه».

وساهم خريجو المعهد على مدى سنوات سابقة في تحقيق ابتكارات مهمة وإنجازات بارزة في قطاعي الاستدامة والطاقة النظيفة، فاستحقوا جوائز وشهادات تقدير على مجمل أبحاثهم لدورها في معالجة التحديات التي تواجه الدولة في مختلف القطاعات، وأهمها الغذاء والمياه والبنية التحتية والطاقة، ونشروا العديد من الأوراق البحتية في المجلات العلمية العالمية.

وعبر طلاب الماجستير عن بالغ سعادتهم بانتمائهم إلى هذه المعهد البحثي، مؤكدين أهمية بيئته العلمية وما يوفره من إمكانيات مادية وكوادر بشرية للعمل في أفضل الظروف، وأشاروا إلى أن بحوثهم ركزت على مجالات حيوية ومهمة.

تحلية

«الاتحاد»، زارت معهد مصدر والتقت الطلاب ووقفت على العمل الذي يقومون به بمختبرات معهد مصدر.. ومنهم إنعام غازي أبو شرخ ماجستير هندسة المياه والبيئة، التي أوضحت أن تجربتها بالمعهد مصدر أثرت معرفتها العلمية من خلال وجودها في بيئة تحفز على العمل والابتكار.. وهي بصدد استكمال بحثها المتعلق بتحلية المياه عبر السوائل الأيونية، التي تمتص ملوحة مياه البحر والشوائب، مما يسهل عملية تصفية المياه والمحافظة على الأغشية المستخدمة في عمليات التحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا