• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«العالم في وجوه».. صور مذهلة للجمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

ترجمة عزة يوسف

حاول المصور ألكسندر خيموشين استكشاف الجمال في مشروع لجمع الصور «العالم في وجوه» (The World In Faces) على مدار 8 سنوات سافر خلالها إلى جميع أنحاء العالم، وقام بمغامرات وحده لتجربة ثقافات جديدة، ورؤية المناظر الطبيعية، والتمتع بطرق جديدة للحياة.

وبينما كان في أسفاره، أدرك أليكس أن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في رحلته لم يكن المشاهد الطبيعية ومناطق الجذب السياحي، ولكن الأشخاص الذين قابلهم.

وحسب الموقع الإلكتروني «metro» وُلد من هذا الإدراك مشروع الصور الخاص به «العالم في وجوه»، حيث قرر أليكس التقاط صور الأشخاص، الذين يلتقيهم في أسفاره، والاستماع إلى قصصهم لإظهار جمالهم، من الداخل والخارج.

وقال أليكس: «هناك المئات من مجموعات الأقليات العرقية المتفردة من نوعها في العالم، وأنا أريد أن أُظهر تنوع العالم الذي نعيش فيه بالتقاط صور وجوه أناسه المدهشين».

وأضاف «إذا أدركنا مدى تميزنا كأناس، وسنولي المزيد من الاهتمام ببعضنا، وسنكون أكثر تسامحاً مع العرقيات والأديان والثقافات الأخرى».

وشمل المشروع صور أطفال ونساء ورجال وشيوخ من مختلف أماكن العالم، مثل جواتيمالا وموريشيوس وجيبوتي واليابان والصحراء الغربية وساموا وأفغانستان وأثيوبيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا