• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«هايبر ماركت» يبيع الموت في علبة «زبادي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أيدت المحكمة الاتحادية العليا حكماً بإدانة إحدى محال «الهايبر ماركت» العاملة في إحدى إمارات الدولة بتهمة بيع منتج غذائي «زبادي» مضى على انتهاء صلاحيته 6 أشهر، ما تسبب في إصابة المشتكي بالتسمم، مستندة في حكمها على نتائج تقرير الفحص الطبي.

وتعود تفاصيل القضية، لشراء أسرة أحد أنواع «الزبادي» من أحد مراكز الهايبر ماركت، حيث تناول أحد أفرادها 3 علب ونصف من المنتج، قبل أن يشعر بالغثيان والقيء الشديد، وبعد فحص رب الأسرة للمنتج تبين انتهاء صلاحيته قبل 6 أشهر، وبادر بنقل ابنه إلى المستشفى لتلقي العلاج، ليكتشف أنه مصاب بالتسمم.

وتحركت فرقة التفتيش في البلدية، فور تلقي البلاغ وتم تحرير مخالفة للمنشأة، وقضائياً قضت محكمة الاستئناف بتغريم «الهايبر ماركت» 10 آلاف درهم، و15 ألف درهم كتعويض مؤقت، مع الإلزام بالحق المدني، والرسوم والمصروفات، وألف درهم كأتعاب المحاماة.

وعدلت المحكمة الاتحادية العليا حكم الاسئناف جزئياً بعد اقتناعها بنعي من النيابة يطعن في الحكم بتغريم «الهايبر ماركت» 15 ألفاً لعدم استئناف المدعي بالحكم المدني لقضاء الحكم الابتدائي، الأمر الذي يعيب الحكم المطعون فيه بالخطأ في تطبيق القانون بما يستوجب نقضه جزئياً، مبقية باقي الأحكام دون تغيير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض