• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

تتصل بالإسعاف لدى وقوع حادث

سيارة متصلة بالإنترنت.. لتجنب الزحام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2012

الاتحاد نت

قال رئيس شركة "فورد" في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة المنعقد في برشلونة، إنه من مصلحة قطاع السيارات مواكبة التكنولوجيا، فتصوروا مثلا سيارة تتصل بنفسها بالإسعاف عند وقوع حادث، وتحذر السائق من زحمة السير.

ونقل موقع قناة "العربية" التي تبث من دبي، عن بيل فورد قوله: "إذا لم نتحرك فقد نشهد زحمة سير عالمية هائلة لا تتوقف أبدا، وتتسبب بهدر الوقت والطاقة والموارد، لا بل تضر بالتجارة والصحة".

ويذكر أن الصين قد سجلت الرقم القياسي في زحمة السير سنة 2010، عندما استمرت أزمة سير هناك في إحدى المرات 11 يوما. وبحسب فورد، سيزداد عدد السيارات أكثر فأكثر على مر السنين، وسيرتفع من مليار سيارة حاليا إلى أربع مليارات بحلول العام 2050.

نماذج واعدة، بحسب ما نقله الموقع المذكور.

وفي مشهد قل نظيره، ملأت السيارات أروقة الاجتماع السنوي المخصص للهواتف المحمولة، فأطلقت "فورد" سيارتها الصغيرة بمقعد واحد "بي ماكس"، وعرضت شركة الاتصالات الأميركية "أيه تي آند تي" نموذجين من سيارات "نيسان" و"بي أم دبليو"، فيما عرضت "بلاكبيري" في كشكها سيارة "بورش". أما القاسم المشترك بين هذه السيارات الأربع فهو أنها متصلة بشبكة الإنترنت.

وشرح متحدث باسم "بي أم دبليو" أن السيارة مزودة داخليا ببطاقة وحدة تعريف المشترك، تسمح لها مثلا بتحديد حالة السير بفضل معلومات تنقل عبر شبكة الاتصالات أو بالاتصال بالإسعاف في حال وقوع حادث.

كما عرضت في المؤتمر سيارة مماثلة من نوع "فورد" تتصل بالطوارئ في حال وقوع حادث، وذلك "باللغة المحلية" للبلد الذي يكون فيه السائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا