• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كأس دبي الذهبي للبولو

الحبتور يتأهل إلى المربع الذهبي بالفوز على غنتوت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

رضا سليم (دبي) - تأهل فريق الحبتور إلى المربع الذهبي لبطولة كأس دبي الذهبي للبولو بعد فوزه على فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري 8-6 في المباراة التي جرت بينهما أمس الأول، ليلحق الحبتور بفرق غنتوت من المجموعة الأولى والذي تأهل في الجولة الماضية، ويتصدر الحبتور قمة المجموعة، ويلتقي غنتوت مع متصدر المجموعة الثانية ديرزت بالم 2، بينما ينتظر الحبتور الفريق المتأهل الثاني من المجموعة الثانية، وتقام مواجهات المربع الذهبي بعد غد، الثلاثاء.

في الوقت نفسه، يلعب فريق أبوظبي صاحب الترتيب الثالث في المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية ويلعب فريق ديزرت بالم 1 رابع المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية وذلك يوم غد الاثنين على كأس «باور هورس» وهي الكأس المخصصة للفرق التي تلعب على مراكز الترضية من الخامس إلى الثامن، من أجل زيادة على المباريات ونجحت اللجنة المنظمة في تحويلها إلى بطولة تقام من بنظام الكؤوس، والفائزان يلعبان على الكأس.

على جانب آخر، تعكف اللجنة المنظمة لكأس دبي الذهبي 2014 على وضع اللمسات الأخيرة لحفل الختام والوقوف على كافة متطلبات الختام حيث انتهت المنسقة العامة للكأس كريستينا من إعداد الدعوات الخاصة بكبار الشخصيات الذين سيتابعون مراسم حفل الختام ومباراتي اليوم الختامي وتتويج الفائزين.

أما عن تفاصيل المباراة الأولى، فقد حقق فريق ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي فوزا مستحقا على فريق زيدان السعودي بقيادة عمرو زيدان بعد مباراة تقدم فيها فريق زيدان، منهياً الشوط الأول بنتيجة هدف مقابل لاشيء وفي الشوط الثاني تعادل ديزرت بالم 1، وتقدم منهيا الشوط لصالحه 3-2 وواصل تقدمه حتى نهاية الشوط الثالث 5-3، وفي الشوط الرابع والأخير نجح فريق ديزرت بالم 1 في الحفاظ على تقدمه رغم محاولات فريق زيدان المتكررة منهيا المباراة لصالحه بنتيجة 6-4.

وفي مباراة الحبتور وغنتوت بنك أبوظبي التجاري، تقدم غنتوت في بداية المباراة بهدف سريع ومباغت وسرعان ما تعادل الحبتور بهدف لمحمد الحبتور وقبل نهاية الشوط نجح غنتوت في التقدم مرة ثانية، ويشهد الشوط الثاني نشاطا ملحوظا من الفريقين حيث أحرز غنتوت هدفين، ويدرك الحبتور التعادل مع صافرة نهاية الشوط الثانية 4-4.

وفي الشوط الرابع والأخير يبدأ الحبتور بإحراز هدفه الخامس ويتعادل غنتوت ثم يعاود الحبتور بتسجيل هدفيه السادس والسابع تباعا ليتسع الفارق إلى هدفين ويقلص غنتوت الفارق إلى هدف بإحراز هدفه السادس والأخير وقبل النهاية يهدي كوينتو فريق الحبتور هدفا ثامنا ليفوز 8-6 ويتأهل للمربع الذهبي.

من جانبه، قال محمد الحبتور كابتن فريق الحبتور إن فريقه خاض المباراة بروح ومعنويات النهائي، وأضاف: لو خسرنا كن سنبتعد والفوز منحنا التأهل، ورسمنا خطتنا على هذا الأساس وتقدم غنتوت في الشوط الأول بهدفين مقابل هدف لنا ولعبوا أفضل مبارياتهم وكان من المفروض أن يشاركوا بالخيول الاحتياطية حتى لا تجهد خيولهم قبل مباريات المربع الذهبي ونجحنا في العودة وتحقيق الفوز.

ووجه أحمد النعيمي مدير فريق غنتوت التهنئة إلى فريق الحبتور، وقال: المنافس يستحق الفوز لأنه كان الأفضل فيما لم يقدم فريقي المستوى المتوقع منه ولم يظهر بالصورة التي يتوقعها المتابع للبطولة، فقد أضعنا فرصا كثيرة وسهلة وهذا أثر على سير المباراة والنتيجة وربما يعود هذا إلى أن الفريق تأهل مبكرا ولم يكن لنتيجة المباراة أي تأثير لا من قريب أو بعيد.

وتوقع النعيمي أن يعود فريقه إلى مستواه المعهود ويظهر ماردا في المباراة المقبلة أمام ديزرت بالم 2 والتي لا تعرف سوى الفوز والفوز وحده لأن الخسارة تعني نهاية المطاف. وأشاد عمرو بن زيدان كابتن فريق زيدان بمستوى مباراة فريقه أمام فريق ديزرت بالم 1 رغم خسارة فريقه وقال إن ديزرت بالم 1 قدم مباراة كبيرة وكانت خيول الفريقين رائعة، مشيدا زيدان بمستوى البطولة ككل مؤكدا أنه سوف يستمر في المشاركة في المستقبل لأن البطولة قوية والتنظيم رائع منوها إلى أنه سيعوض في بطولة كاس الاتحاد والتي ينظمها نادي غنتوت بداية من 25 مارس الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا