• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اجتماع مشترك مثمر وجولة تفقدية مميزة في أبوظبي

ملف الإمارات لاستضافة كأس آسيا 2019 ينال إعجاب الوفد الآسيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - عقد يوم أمس اجتماع مشترك بين وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وفريق عمل اللجنة المشرفة على ملف استضافة الإمارات لكأس آسيا 2019، وذلك بفندق فيرمونت باب البحر بأبوظبي، ضمن التحضيرات الأولية وخطوات الترشح الفعلية نحو سباق احتضان البطولة القارية للمرة الثانية على ملاعب الإمارات.

حضر الاجتماع الدكتور تران كواك، عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي رئيس لجنة التفتيش، ومحمد عبدالله بن هزام، الأمين العام المساعد لاتحاد الكرة وطلال الهاشمي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، والوفد الآسيوي المرافق الذي ضم شاين مان جيل رئيس مكتب كأس آسيا، وساميناوري جوكا منسق ملف كأس آسيا 2019، وكيلي ساثرج مدير المسابقة، وجاتن كوكارمي رئيس مكتب الإعلام والاتصال، ويونج جول يون، مدير التسويق، ودارين أندريا ستي وارت منسق الأحداث والضيافة وتي بي سي المنسق القانوني.

المعايير والإطار

وفي بداية الاجتماع ألقى الدكتور تران كواك كلمة الوفد الآسيوي التي عبر من خلالها عن سعادته بالتواجد في الإمارات وعاصمتها أبوظبي لمتابعة ملف وتحضيرات الإمارات لاستضافة كأس آسيا 2019، وقدم عرضاً عن المعايير والإطار العام لاحتضان البطولة القارية الأهم، وشروط الاتحاد الآسيوي لقبول الملفات ومتابعتها والدور الذي تقوم به اللجنة في التفتيش ومتابعة المنشآت الرياضية والمرافق الحيوية التي تساعد في دعم مهمة الملف. من جهته رحب محمد عبدالله بن هزام بالوفد الآسيوي وبأعضائه كافة من خلال الكلمة الترحيبية لاتحاد الكرة التي أكد من خلالها على السعي الكبير للإمارات وحرصها على استضافة البطولة التي تشكل حدثاً استثنائياً وتدعم مسيرة تطور كرة الإمارات إلى مكانة مرموقة.

عرض توضيحي

وقدم طلال الهاشمي العرض التوضيحي بالنيابة عن فريق عمل اللجنة المشتركة بين مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الكرة عن ملف الإمارات، الذي شمل ملاعب المباريات المقترحة وملاعب التدريب والمستويات العالية للفنادق التي تستضيف وفود وضيوف الحدث الآسيوي في العاصمة أبوظبي، إلى جانب استعراضه مسيرة التطور والازدهار الرياضي الذي تعاصره العاصمة بكافة الألعاب والفعاليات الرياضية المحلية والعالمية، كما تطرق للموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به الإمارات وما تشكله من نقطة التقاء رائعة ومحطة جاذبة للسياحة على مستوى دول العالم، وأكمل عرضه باطلاع الوفد الآسيوي عن التركيبة السكانية لمجتمع الإمارات والنجاح المتوقع في حال الفوز بالاستضافة باعتبار أبرز الجنسيات الآسيوية التي تقيم في الإمارات ستكون مساندة وحاضرة بقوة لتشجيع ومؤازرة منتخباتها، سواء على الصعيد الإقليمي من أبناء دول الخليج والوطن العربي أو القاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا