• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

مقتل شرطيين يحرسان كنيسة وضابط يفكك قنبلة

الجيش يصفي 14 إرهابياً في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

القاهرة (وكالات)

أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، أن الأخير تمكن في إطار تنفيذ الخطة االشاملة في القضاء على الإرهاب في شبه جزيرة سيناء، وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية، من تصفية 11 إرهابيا خلال مداهمات شهدت تبادلا تبادل لإطلاق النار مشيرا الى أن إرهابيين قتلا في مدينة العريش و8 إرهابيين في مدينة الشيخ زويد، فضلا عن إرهابي في مدينة رفح. وأوضح المتحدث العسكري في بيان أمس أنه تم إحباط محاولة تفجير قسم الشيخ زويد عن طريق انتحاري حاول اختراق بوابة القسم مردداً الشهادة، حيث حاولت قوات التأمين وقفه دون أن يمتثل للتعليمات فتم التعامل معه وتصفيته.

وأشار المتحدث العسكري إلى ورود معلومات تفيد بقيام بعض العناصر الإرهابية بنصب كمين للمواطنين في منطقة تقاطع الطريق الدائري الجديد مع الطريق الدولي، وتم دفع قوات التأمين التي اشتبكت مع العناصر الإرهابية. وأسفر تبادل إطلاق النيران عن تصفية 3 إرهابيين وضبط الأسلحة التي بحوزتهم بعد محاولتهم استخدام القنابل اليدوية دون حدوث إصابات أو خسائر في صفوف القوات، وقد تم ضبط 7 مطلوبين أمنياً و29 مشبوهاً .

وكشف المتحدث العسكري ضبط وتدمير 5 عربات من أنواع مختلفة و18 دراجة بخارية من دون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، كما تم تفكيك عبوة ناسفة زنة 5 كيلو جرام بمنطقة (الوادي الأخضر)

إلى ذلك قال متحدث باسم وزارة الصحة إن نقيب شرطة لقى حتفه واصيب مواطن جراء انفجار عبوة ناسفة امام قسم منطقة الهرم، التابعة لمحافظة الجيزة عصر أمس. ونقل موقع «أخبار مصر» عن حسام عبد الغفّار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، المصاب نقل الى مستشفى الهرم حيث يتلقى الإسعافات

في حين آوضح مصدر أمني رفيع المستوى في وزارة الداخلية استشهاد ضابط شرطة

برتبة نقيب إثر انفجار عبوة محلية الصنع فى شارع الهرم أثناء محاولته إبطالها.من جهة أخرى ذكرت تقارير إعلامية رسمية أن شرطيين مكلفين حراسة كنيسة في صعيد مصر قتلا أمس .

وقال التليفزيون المصري إن مجهولين استخدموا سلاحا آليا في الحادث الذي وقع أمام (كنيسة السيدة العذراء) في محافظة المنيا التي تبعد نحو 250 كيلومترا جنوب القاهرة. وأشار التليفزيون الرسمي إلى أنه تم تمشيط المنطقة التي تقع فيها الكنيسة وفرض طوق أمني حولها. يذكر أن اليوم الموافق السابع من يناير يشهد احتفالات الأقباط الأرثوذكس في مصر بذكرى عيد الميلاد، فيما كانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لتأمين الكنائس في تلك المناسبة .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا