• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

على أمل استعادة مكانتها أمام "آبل" و"غوغل"

"مايكروسوفت" تكشف الاربعاء عن "ويندوز 8" على أمل استعادة مكانتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

أ ف ب

يكشف العملاق الأميركي "مايكروسوفت" الأربعاء عن نظامه التشغيلي الجديد "ويندوز 8" في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة، على أمل استعادة مكانته بوجود خصمين قويين هما "آبل" و"غوغل".

وتعتبر الأنظمة التشغيلية عنصرا أساسيا في الهواتف الذكية لأنها تسمح لها بأن تكون هواتف ذكية يستطيع مستخدموها تصفح الانترنت والنفاذ إلى مجموعة واسعة من التطبيقات.

ويتزامن إطلاق النسخة التجريبية من "ويندوز 8" التي تلي "ويندوز 7" الذي أطلق في تشرين الأول/اكتوبر 2010 مع افتتاح متجر إلكتروني للتطبيقات المصممة خصيصا لهذا النظام الذي يطمح في منافسة "أندرويد" من "غوغل" و"آي أو أس" من "آبل" على الأجهزة اللوحية الرقمية وأجهزة الكمبيوتر.

وتعتبر شركة "مايكروسوفت" شركة عملاقة في مجال المعلوماتية تبيع أكثر من 500 مليون جهاز كمبيوتر في العالم لكن دخولها عالم الهواتف الذكية قبل سنتين لم يكن موفقا. وقد عقدت "مايكروسوفت" شراكة مع "نوكيا" سنة 2011 لكنها لم تحقق بعد أي نجاح يذكر.

وبالتالي، تشكل النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي تحديا كبيرا، ولا سيما بوجود برنامج "موتزيلا" من "فايرفوكس" الذي يسمح بتصفح الانترنت مجانا ويعتبر بديلا لبرنامج "انترنت اكسبلورر".

وتسعى "مايكروسوفت" من خلال نظامها التشغيلي الجديد إلى "إقناع جماعات من مطورين (التطبيقات) باستعمال +ويندوز+ كالمنصة الثالثة التي طال انتظارها".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا