• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حراك شبابي في اليوم الأخير لـ«معرض الوظائف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

سجل اليوم الأخير من معرض الإمارات للوظائف حراكاً شبابياً لاقتناص فرص وظيفية قدمتها 31 جهة حكومية، تغطي التخصصات والمستويات المهنية الإدارية والهندسية والفنية، مثل الطب والهندسة والتدريس الجامعي، والمحاسبة والإدارة، والاتصال الحكومي، والتسويق، وبحسب إحصاءات رسمية فإن نحو 15 ألف مواطن إماراتي يدخلون سوق العمل سنوياً.

إلى ذلك، شهدت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي إقبالاً ملحوظاً من الشباب، وتم قبول أكثر من 100 طلب للوظيفة خلال أيام المعرض تلقاها القائمون على جناح إقامة دبي في المعرض، بواقع 100 وظيفة كمستهدف وضعته إقامة دبي للعسكريين والمدنيين، في حين تم تسلم 777 طلباً خلال اليومين السابقين للمعرض أجرت من خلالها مقابلة فورية، والموافقة الفورية على تعيين من تنطبق عليهم شروط التعيين، ولمن اجتازوا الخدمة الوطنية لخريجي الثانوية العامة، وتم تسلم 6 من طلبات ذوي الإعاقة، أما بالنسبة للمدنيين الجامعيين فيكون التعيين حسب التخصصات التي تحتاج إليها إقامة دبي.

وقال العميد عوض محمد العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية في إقامة دبي: أعدت خطط استراتيجية لتوطين الوظائف، من خلال وجود فريق الموارد البشرية لإسعاد الباحثين عن عمل وإرشادهم لخطوات التعيين الفوري، مشيراً إلى أن إقامة دبي ليست مؤسسة أمنية فحسب، بل مؤسسة اجتماعية خدمية وطنية، تضم جميع التخصصات العلمية، التي تعد من أكثر الدوائر المحلية استقطاباً للمواطنين.

أكد العميد أحمد محمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشريّة بشرطة دبي أنه تم تعيين 36 متقدماً من خريجي الخدمة الوطنيّة، واثنين من مواطني الدولة الباحثين عن عمل خلال اليومين الأوليين من مشاركة شرطة دبي في المعرض، مؤكّداً وجود 153 شاغراً تم تخصيصها للباحثين عن عمل في شرطة دبي، وذلك ضمن إطار دعمهم لتوجّه حكومة الإمارات في جذب الكوادر الإماراتية الشابّة خصوصاً مجنّدي الخدمة الوطنيّة، الأمر الذي يطوّر قدراتهم ومهاراتهم العمليّة، ويساهم بشكل فعّال في دعم هذا المشروع الوطني.

وكشف المقدم سيف علي الهامور مدير إدارة الموارد البشرية في إدارة الدفاع المدني في دبي عن 300 شاغر، من بينهم 260 عسكرياً و40 مدنياً، لافتاً إلى اهتمامهم بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تستقطب الإدارة 5 موظفين حالياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض