• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ارتفاع معدل التضخم في ألمانيا خلال فبرابر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مارس 2015

برلين (د ب أ)

أظهرت البيانات عودة معدل التضخم في ألمانيا إلى الأرقام الإيجابية خلال فبراير، بعد تسجيله رقماً سالباً خلال الشهر الماضي، بما يعزز الأمل في انتهاء خطر دخول منطقة اليورو دائرة الكساد.

وذكر مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني أن أسعار المستهلك في أكبر اقتصاد بأوروبا زادت خلال فبراير الماضي بنسبة 0٫1% بعد انخفاضها بنسبة 0٫4% خلال الشهر الماضي لتسجل أول تراجع لها منذ 5 سنوات.

تعتمد التقديرات الأولية التي أعلنها مكتب الإحصاء على بيانات ست ولايات من بين 16 ولاية تتكون منها ألمانيا. وكان المحللون يتوقعون انخفاض الأسعار خلال الشهر الحالي بنسبة 0٫3%.

كان البنك المركزي الأوروبي أعلن الشهر الماضي خطة جديدة لتحفيز اقتصادات منطقة اليورو التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي من خلال ضخ 60 مليار يورو (67٫2 مليار دولار) في الاقتصاد شهريا من خلال شراء أصول عامة وخاصة.

ومن المتوقع أن تظهر البيانات الرسمية المقرر صدورها عن وكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات) غداً انخفاض أسعار المستهلك في منطقة اليورو بنسبة 0٫5%، خلال الشهر الحالي بعد انخفاضها بنسبة 0٫6% خلال يناير الماضي مع استمرار تراجع أسعار النفط العالمية وانخفاض الطلب المحلي.

ورغم التحسن الطفيف في بيانات التضخم، فإنه مازال أقل كثيرا من المعدل الذي يستهدفه البنك المركزي الأوروبي وهو 2% سنويا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا