• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشاريع استثمارية لذوي الدخل المنخفض

تخصيص 5 أراضٍ للمستفيدين من «كاسب» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

وقعت بلدية دبي، وهيئة تنمية المجتمع، اتفاقية إطلاق مبادرة «كاسب»، التي تهدف إلى توفير فرص استثمارية لمشاريع الصغيرة لذوي الدخل المنخفض من مواطني إمارة دبي، والمسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع، وخلال المرحلة الأولى من المبادرة تم تخصيص 5 أراضٍ للمستفيدين.

حضر توقيع الاتفاقية المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، وخالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وعبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي بدبي، ومحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وعدد من المسؤولين من الجهتين.

وكشف المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي عن أن مبادرة «كاسب» هي مبادرة مجتمعية تعنى بالمواطنين، وتتولى بلدية دبي بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع مسؤولية تطبيق المبادرة حسب البرنامج الموضوع، واتباعاً للمعايير والأنظمة المعتمدة لديهم والتي ستؤدي إلى مخرجات متميزة تخدم الفئات المستهدفة.

وأشار مدير بلدية دبي إلى أن البلدية سوف تخصص 20 قطعة أرض، وسيتم البدء في المرحلة الأولى في 5 قطع منها، موضحاً أنه سوف يتم استثمار الأراضي للمواطنين من خلال مشروع المواقف لاستفادة الأشخاص ذوي الدخل المنخفض، موضحاً أن هناك خطة في زيادة عدد الأراضي، وفتح المجال للمشاريع الأخرى كالمحال التجارية.

وقال خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع: لدينا 400 شخص من ذوي الدخل المنخفض الذين يتسلمون المنافع الاجتماعية، ونسعى من خلال المبادرة لتحسين جودة حياة أفراد المجتمع، وتمكينهم من العيش بكرامة واستقلالية، وهو محور عمل «الهيئة» الذي ينصهر في رؤية الحكومة الرشيدة لإسعاد أفراد المجتمع كافة.

وقال: يأتي إطلاق هذه المبادرة استجابةً لحاجة فئة ذوي الدخل المنخفض من مواطني إمارة دبي، حيث قامت البلدية بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بتطوير المبادرة من أجل تصميم وتطوير استراتيجية تدخل فعالة، تستهدف تحسين الوضع المالي لفئة من الأفراد ذوي الدخل المنخفض من القادرين على العمل والمسجلين ضمن قوائم المستفيدين من «المنافع المالية». وتنص الاتفاقية على أن يكون لديهم القدرة على إدارة المواقف بأنفسهم، وأن يتمكن المستفيدون من استصدار رخص تجارية بأسمائهم، وأن لا يتنازلوا عن الأراضي الممنوحة لهم، أو إسناد إدارة المواقف للآخرين، كما يحصل المستفيدون على الموافقات والتصاريح من الجهات ذات العلاقة، كما يقومون بتجهيز الأرض حسب اشتراطات هيئة الطرق والمواصلات وبالتعاون مع بلدية دبي، ويتولى المنتفعون إدارة ميزانية المشروع لتغطية المصاريف وإعادة استثمار الربح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض