• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«جمعية الإمارات» تطالب بتمديد مهلة فصل تأمينات الحياة عن التأمينات العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

يوسف العربي (دبي) -

طالبت جمعية الإمارات للتأمين بتمديد فترة السماح الممنوحة لشركات التأمين لفصل تأمينات الحياة عن التأمينات العامة في شركات مستقلة، لحين تعافي قطاع التأمين من تداعيات الأزمة المالية.

وأوضحت الجمعية في اجتماع جمعيتها العمومية بدبي أمس، أن الأوضاع التي يمر بها قطاع التأمين نتيجة الضغوطات التي أفرزتها الأزمة المالية لا تسمح بتطبيق قرار فصل أنشطة التأمينات العامة عن تأمينات الأشخاص.

وقال صالح راشد الظاهري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتأمين، إن الجمعية طلبت من الهيئة إعادة النظر في المهلة الممنوحة لشركات التامين لفصل أنشطة التأمينات العامة عن تأمينات الأشخاص في شركات مستقلة وهي المهلة المقرر أن تنتهي بنهاية العام الحالي. وأوضح الظاهري أن عملية الفصل بين النشاطين تتطلب تعافي القطاع أولا، حيث لا يحتمل السوق تأسيس شركات جديدة.

وقال حسين الميزة الرئيس التنفيذي لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين”أمان” وعضو مجلس إدارة الجمعية، قدمت جمعية الإمارات للتأمين توصية إلى هيئة التأمين خلال مناقشاتها معها منذ يومين بأهمية تأجيل أو تمديد فترة السماح للشركات للفصل بين التأمينات العامة وتأمينات الحياة.

وأضاف الظاهري أن أوضاع قطاع التأمين غير مستقرة، إضافة إلى أن فصل الشركات من شأنه رفع أعداد الشركات العاملة في السوق وبالتالي دفع السوق إلى مواجهة المزيد من التحديات، خاصة زيادة عدد الشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا