• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

100 % نسبة التوطين في المقاصف المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

أكدت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، الوصول بنسب التوطين في كافة المقاصف المدرسية بالدولة إلى 100%، مؤكدة أن جميع المقاصف الآن تدار من قبل المواطنين، بحسب محمد حاجي الخوري مدير عام المؤسسة.

وقال خوري : «سيتم مع بداية العام الدراسي المقبل، توريد جميع الوجبات المدرسية، من مجمعات خليفة بن زايد للمناسبات في كل إمارة، على أن تورد بشكل يومي على جميع المدارس، وسيكون الاعتماد الكلي على المواطنين بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية والتعليم».

جاء ذلك خلال حفل تكريم 210 مشرفين ومشرفات على المقاصف المدرسية بالمدارس الحكومية بمنطقتي الفجيرة التعليمية، والشارقة التعليمية في خورفكان وكلباء ودبا الحصن، والذي أقيم برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وأضاف: «المؤسسة اعتمدت عدداً من المبادرات التي سيتم تطبيقها مع بداية العام الدراسي الجديد، منها توزيع 4 أنواع من التمور المحلية، ضمن الوجبات المدرسية اليومية للمقاصف، حيث نجتهد للوصول إلى تقديم وجبة غذائية مكتملة العناصر، سيما وأننا نأخذ رأي خبراء التغذية المختصين في تقديم هذه الوجبات، وأنواع الطعام المقدم للطلاب، خاصة وزارة الصحة».

وأثنى محمد حاجي على التوجيهات السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة، في دعم طلاب المدارس وتوفير احتياجات المعوزين منهم وغير القادرين على الوفاء بالتزاماتهم المالية.

وفتح باب المناقشة، حيث طالب بعض المشرفين والمشرفات رفع نصاب المقصف المدرسي من 2 إلى 4 مشرفات، وأكد حاجي أن مسألة توزيع المشرفات وعددهن، يرجع إلى عدد الطلاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض