• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

الطريفي: ارتفاعات أسواق الأسهم مبررة

«الأوراق المالية» ترخص لـ 3 صناديق استثمارية محلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 فبراير 2012

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) -

رخصت هيئة الأوراق المالية والسلع العام الماضي لـ3 صناديق استثمار محلية جديدة، ووافقت لـ130 صندوقاً أجنبياً على الترويج لمنتجاتها في أسواق الدولة، بحسب عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وقال إن الصناديق الاستثمارية الثلاثة التي رخصت لها الهيئة العام الماضي، مملوكة لمصرفي أبوظبي الإسلامي والهلال، وشركة المال كابيتال، وهناك طلبات مقدمة من 4 مؤسسات مالية أخرى للترخيص لها بصناديق استثمارية جديدة خلال العام الحالي.

واعتبر الطريفي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة بأبوظبي أمس، بحضور كل من مريم السويدي نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الترخيص والرقابة والتنفيذ، وإبراهيم الزعابي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والإصدار والبحوث، أن الارتفاعات التي تشهدها أسواق الأسهم المحلية حالياً مبررة، مدعومة بالنتائج الجيدة التي أعلنتها الشركة عن العام 2011 وتوقعات تحقيق اقتصاد الإمارات معدلات نمو جيدة للعام الحالي، مقارنة بتوقعات العام الماضي التي تتراوح بين 3 إلى 3,5%.

وأكد الطريفي أن وجود دولة الإمارات في مراتب متقدمة في نحو 15 مؤشراً اقتصادياً عالمياً وإقليمياً تتعلق بثقة المستهلكين والحرية المالية والتنافسية، قلل من شكوك المستثمرين الدوليين والمحليين إزاء تعافي الأسواق المالية التي يتوقع ان تسجل مستويات تداولاتها نمواً ملموساً خلال العام الحالي، من نصف مليار درهم، متوسط التداول اليومي حالياً، إلى نحو مليار درهم.

وأضاف أن الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي الذي تمتع به دولة الإمارات، إضافة إلى التطورات في مجال الخدمات المالية واللوجستية، توفر دعماً قوياً ومشجعا للمستثمر الخارجي للاستثمار في الإمارات، معرباً عن أمله في أن يسهم التحسن في أسواق الأسهم المحلية، في إقرار انضمام الإمارات إلى مؤشرات مورجان ستانلي للأسواق الناشئة العالمية، خلال يونيو المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا