• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إصابة شخص بانفجار شرق طهران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

ستاركريم (طهران)

أصيب شخص بانفجار عرضي كبير ناجم عن مفرقعات مزروعة شرق العاصمة طهران، صباح أمس، بحسب ما ذكرت الشرطة ووكالة «فارس» المقربة من «الحرس الثوري».

ونقلت الوكالة عن قائد قوى الأمن الداخلي لمحافظة طهران العميد محمد حسين ساجدي نيا قوله إن «الانفجار ناجم عن مواد مفرقعة» مصنعة يدوياً ووقع بمنطقة طهران بارس شرق العاصمة. وتابع ساجدي أنه وبعد التقصي في أسباب الحادث تبين أن شاباً يبلغ 25 عاماً من عمره، كان يجمع القمامة القابلة للتدوير، ووجد رزمة حاول إخراجها من سلة قمامة، إلا أنها انفجرت فجأة، ما أدى إلى إصابته بجراح في يده ووجهه.

وتضم مجموعة التنسيق الرباعية مسؤولين من أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة والصين، وتبذل جهوداً لتسهيل إجراء محادثات مباشرة بين حكومة كابول و«طالبان». وأحجمت الحكومة الأفغانية عن إرسال وفد للمشاركة في جولة المحادثات الجديدة، قائلة إن سفيرها لدى إسلام آباد سيمثل الحكومة إلى أن تفي باكستان بتعهداتها بوقف إيواء حركة «طالبان الأفغانية» على أراضيها. كما لم تشارك الحركة المتشددة في الاجتماع.

وطالب داوا خان مينابال، المتحدث باسم الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني، باكستان باستخدام القوة لطرد «طالبان» والمقاتلين المتحالفين معها من أراضيها الشهر الماضي، بعد أن أسفر انفجار شاحنة ملغومة عن سقوط 64 قتيلاً في كابول.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا