• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا     

كابول توقع مسودة اتفاق سلام مع جماعة حكمتيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

كابول (رويترز)

وقعت أفغانستان، أمس، مسودة اتفاق مع جماعة «الحزب الإسلامي» بزعامة قلب الدين حكمتيار، في خطوة تأمل الحكومة أن تقود إلى اتفاق سلام كامل مع أحد الفصائل المتشددة. وقال محمد خان نائب الرئيس التنفيذي للحكومة عبد الله عبد الله، إن مسودة الاتفاق ستوقع في وقت لاحق من جانب وفد من الحزب الإسلامي ومسؤولين من مجلس السلام الأعلى، لكنّ مزيداً من العمل سيكون مطلوباً لإنجاز اتفاق نهائي. وأضاف خان للصحفيين في كابول «نحن متفائلون إزاء هذا الاتفاق وندعمه بشدة... ولا يعني ذلك أنه اتفاق نهائي».

بالتوازي انطلقت في إسلام آباد، أمس، جولة خامسة من المحادثات الرباعية الرامية لتمهيد الطريق أمام جهود إنهاء الحرب الأفغانية عن طريق التفاوض، وسط آمال ضئيلة في جلب مقاتلي «طالبان» إلى طاولة التفاوض سريعاً.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا