• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تطبيقات خبيثة تسرق أرصدة المستخدمين على متجر «أندرويد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

كشفت شركة «باندا سيكيورتي» Panda Security لأمن المعلومات الإسبانية، عن ارتفاع أعداد الهواتف الذكية التي قامت بتنزيل تطبيقات، من متجر «جوجل بلاي» المخصص لأجهزة أندرويد، تحتوي على برمجيات خبيثة طورت بشكل خاص، لتقوم بسرقة جزء من رصيد المستخدم عبر تسجيل اشتراكه في خدمات بمقابل مادي دون علمه.

حيث رصدت الشركة إصابة 300 ألف هاتف ذكي على الأقل، يعمل بنظام «أندرويد»، ببرمجيات خبيثة تقوم بإشراك المستخدم في خدمات بمقابل مادي دون علمه. وأضافت الشركة: إن الرقم قد يتجاوز 1.2 مليون هاتف ذكي مصاب في أماكن متفرقة في العالم، إذا ما تم الأخذ في الاعتبار أعداد التطبيقات المتضمنة لهذه البرمجيات الخبيثة على متجر تطبيقات «جوجل بلاي». وقال الفريق الأمني لشركة «باندا سيكيورتي»: إن تلك التطبيقات تحتوي على برمجيات خبيثة مصممة لكي تستخدم أرقام الهواتف المثبتة عليها، من أجل الاشتراك في خدمات بمقابل مادي، مما يتسبب في استقطاع جزء من رصيد المستخدم دون علمه.

وأكد الفريق الخاص بالشركة الأمنية أن تلك البرمجيات الخبيثة تعترض أي رسائل لتأكيد الاشتراك وتخزنها بشكل سري في هاتف المستخدم، لكي لا تثير شكوكه.

وقدرت «باندا سيكيورتي» متوسط المبلغ الذي يتم استقطاعه من الهاتف المصاب الواحد بنحو 20 دولاراً أميركياً، مما يرفع الأرباح التي يتحصل عليها مطورو تلك التطبيقات الخبيثة من ضحاياهم إلى نحو 26 مليون دولار أميركي.

مدريد - Alyaum

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا