• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تمنحك الكثير من المعلومات المهمة والمفيدة

8 نصائح جوهرية من جوجل للتخطيط لرحلة سفر ناجحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

يحيى أبوسالم

مع التطور التكنولوجي والتقني، الذي اختصر المسافات بين دول العالم، ومع طفرة الأجهزة الذكية من هواتف وكمبيوترات لوحية، وما جاءت بها من تطبيقات إلكترونية ذكية تخاطب نواحي الحياة المختلفة، أصبحت الرحلات السياحية والسفر إلى دول مجاورة أو بعيدة، غاية في السهولة واليسر، بحيث بات بإمكانك وبخطوات بسيطة تخطيط رحلتك وسفرتك القادمة، ورسم خط السير والتنقل الذي ترغب به في المنطقة أو الدولة التي ترغب بزيارتها، حسب رغبتك وحاجتك، وأنت جالس في بيتك أمام شاشة كمبيوترك.

لتتمكن من التخطيط لرحلة سفرك إلكترونياً بطريقة ناجحة، فأنت بحاجة إلى مجموعة من الأدوات والتطبيقات الإلكترونية، التي يعنى كل منها ببعض الأمور المهمة التي يجب عليك الإلمام بها عند البدء فوراً في التفكير في السفر إلى دولة معينة أو منطقة محددة. وبغض النظر عن مكاتب السياحية المختلفة، أو شركات السفر المتخصصة، التي يتطلب كل منها مبالغ محددة لرسم خطة سفرك ورحلتك، والتي يتم تصميمها في الغالب بحسب هذه الشركات المتخصصة، تقدم لك شركة «جوجل» الأميركية بعض النصائح الجوهرية التي تمكنك من تخطيط رحلة سفرك بطريقة بسيطة وسهلة، وتعطيك الكثير من المفاتيح الرئيسية المهمة لإتمام رحلة سفر ناجحة، بأقصر الطرق وحسب رغبتك وحاجاتك.

نصائح جوهرية

◆ النصيحة الأولى: معرفة تحويل العملات: هي أهم قواعد السفر الناجحة، بأن تعرف قيمة العملة في الدولة أو المنطقة التي تنوي زيارتها، والسفر إليها، ومن خلال محرك «جوجل» البحثي، يمكنك وبسرعة وسهولة تامة من الحصول على الأسعار الحالية لتبادل العملات بين مختلف الدول، وذلك عن طريق البحث في جوجل باستخدام «عملة 1» بـ «عملة 2»، أو البحث عن «الدولار الأميركي بعملة الدرهم الإماراتي»، مثال «100 درهم إماراتي بالدولار الأميركي».

◆ النصيحة الثانية: معرفة حالة الجو والطقس: لا يمكنك مثلاً السفر إلى دولة يمتاز طقسها بالبرودة، ولم تتزود بثياب تقيك هذا البرد، ولذلك قم بالاستعانة بمحرك البحث «جوجل»، لمعرفة حالة الطقس الحالية لكافة مدن ومناطق العالم بدقة متناهية. فإذا كنت تخطط للسفر للولايات المتحدة الأميركية مثلاً، فيمكنك البحث في «جوجل» عن عبارة طقس متبوعة برمز الولاية أو المدينة التي ترغب السفر إليها، أو يمكنك أيضاً كتابة اسم المدينة أو المنطقة التي تريد الذهاب إليها في العالم خلال محرك البحث «جوجل»، ليأتيك الأخير بنشرة الطقس والحالة الجوية الحالية في المنطقة التي تريد. ويمكنك بسهولة طباعة كلمة طقس في محرك «جوجل»، لتأتيك نتائج حالة الطقس في موقعك الحالي. مثال «طقس دبي».

◆ النصيحة الثالثة: معرفة الوقت: أيضاً لاختلاف الوقت بين مدن ودول العالم، أهمية كبرى لك عند التخطيط لرحلة سفرك، وخصوصاً إذا كان هنالك فارق وقت بين منطقتك والمنطقة التي ترغب في زيارتها، ولهذا ولمعرفة الوقت في أي مكان في العالم، ما عليك سوى البحث باستخدام عبارة الوقت متبوعاً باسم المنطقة أو المدينة. ومثال على ذلك لمعرفة التوقيت في اليابان، أكتب عبارة «التوقيت في اليابان»، أما لمعرفة الوقت في مدينة الرياض في السعودية، فأكتب عبارة «التوقيت في الرياض». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا