• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حسم أزمة البرلمان العراقي 25 مايو.. وتوقع التئام «النواب» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 مايو 2016

بغداد (الاتحاد، وكالات)

حددت السلطة القضائية في العراق، أمس، يوم 25 من مايو الحالي موعداً للجلسة الأولى للنظر بدعاوى الطعن بجلستي مجلس النواب العراقي المنعقدتين أبريل الماضي، بعد انقلاب 131 نائباً على السلطة التشريعية، وأكدت رئاسة مجلس النواب الشرعية، تسليمها المحكمة الاتحادية «اللائحة الجوابية» الخاصة بالطعون المقدمة من النواب، وسط توقعات بأن يعقد البرلمان اليوم الخميس، أو بعد غدٍ السبت، جلسة لبحث الوضع الأمني.

وقال بيان للسلطة القضائية، أمس، إن الجلسة الأولى ستقدم فيها أطراف الدعاوى دفوعاً وأدلة، بعدما وجهت السلطة القضائية خطاباً إلى جميع أطراف دعاوى الطعن في دستورية جلستي مجلس النواب المنعقدتين الشهر الماضي، لتقديم إجاباتهم وفقاً للمدد القانونية ليتسنى حسمها بأسرع وقت.

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي أعلنت تمديد الفصل التشريعي للبرلمان شهراً واحداً، بسبب الحاجة الماسة لاستكمال الإصلاحات والتشريعات الضرورية.

وفي شأن متصل، أكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أمس، أن البرلمان سلم المحكمة الاتحادية «اللائحة الجوابية» الخاصة بالطعون المقدمة من النواب، مشيراً إلى أن رئاسة البرلمان تؤكد على التزامها «التام» بالقرار الذي سيصدر عن المحكمة واحترامه.

ودعت رئاسة البرلمان إلى سرعة حسم هذا الملف وإصدار القرار الخاص بشأنه. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا