• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سلمى رشيد تشارك وائل جسار في حفل بمهرجان «موازين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 مارس 2014

سكينة اصنيب (الرباط) - يشارك الفنان اللبناني وائل جسار في الدورة 13 لمهرجان موازين الغنائي العالمي (مهرجان موازين.. إيقاعات العالم من 30 مايو إلى 7 يونيو 2014)، والذي ينظم سنويا في المغرب، ويتميز بمشاركة عدد كبير من الفنانين العالميين والعرب، ويحيي جسار الذي سبق له المشاركة في الدورة التاسعة لهذا العرس الفني، سهرة فنية برفقة المطربة الشابة سلمى رشيد، نجمة برنامج «عرب آيدول»، المنتظر أن تحيي الجزء الأول من الحفل.

وعبرت سلمى عن سعادتها بالوقوف على مسرح «موازين»، الذي استقطب نجوماً من العيار الثقيل، وقالت «مشاركتي في المهرجان فرصة ذهبية، لن أدعها تمر مرور الكرام، وسأسعى جاهدة لإسعاد المغاربة بأغاني أحبوها، وأخرى ستكون مفاجأة لهم».

وأعلنت جمعية مغرب الثقافات المنظمة لمهرجان موازين أن النجم الأميركي جاستين تامبرليك، سيحيي حفل افتتاح الدورة الـ13 من المهرجان، الذي من المنتظر أن يعرف مشاركة نجوم الموسيقى الغربية والأفريقية.

وخُصص منظمو المهرجان مسرح أبي رقراق لاستقبال نجوم الموسيقى الإفريقية، خلال الدورة القادمة. ويعد مهرجان موازين جمهوره بالكثير من خلال أسطورتي الموسيقى الإفريقية الثنائي هيوج ماسيكيلا ومانو ديبانجو.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع فنان يحظى بتقدير كبير هو لونكل سول، الذي يعرفه الجميع بلقبه «بن» والمغنية أنجيليك كيدجو.

ويستقبل المهرجان الفنانين الأفارقة المهاجرين أمثال الفنانة الأميركية من أصل نيجيري إييووكا، وفرقة «بيكسيجا 70» التي تخلط بين الإيقاعات الإفريقية وموسيقى البرازيل ومجموعة «زبدة» الآتية من مدينة تولوز الفرنسية.

كما سيشارك في إحياء حفلات المهرجان مغني الراب الكونغولي يوسوفو، الذي يقيم في فرنسا حالياً، ويحظى بشهرة واسعة في أفريقيا وأوروبا، والمغنية وعازفة الجيتار فاتوماتا دياوارا التي ترعرعت في مالي، وتقيم حالياً في باريس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا